الشريط الأخباري

وفد برلماني ألماني يزور معلولا وصيدنايا.. بازيمان: سننقل الصورة الحقيقية عن سورية للرأي العام الألماني- فيديو

ريف دمشق-سانا

زار الوفد البرلماني الألماني برئاسة فرانك بازيمان رئيس مجموعة الاتصال الخاصة بسورية في البرلمان الألماني اليوم بلدتي معلولا وصيدنايا بريف دمشق ضمن برنامج زيارتهم الحالية إلى سورية.

وفي دير مار سركيس وباخوس للروم الملكيين الكاثوليك الذي ألحق به تدمير كبير جراء جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة استمع الوفد إلى عدد من التراتيل باللغة الآرامية على نية خلاص سورية وخروجها من الأزمة التي تمر بها.

واطلعوا في دير مار تقلا للروم الأرثوذكس على حجم النهب والدمار والتخريب الذي ألحقه الإرهابيون بالأيقونات والحجرات والأبواب الأثرية وبهذه الأماكن المقدسة معبرين عن حزنهم وأسفهم لما شاهدوه من آثار الإرهاب في الدير جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة مؤكدين أن ما شاهدوه في سورية مخالف لما كانت تبثه بعض وسائل الإعلام وانهم سيعملون على نشر الحقائق كما هي على الأرض.

وفي تصريح لـ سانا أشار بازيمان إلى أن حزب “البديل من أجل ألمانيا” الذي ينتمي إليه يعارض توجهات الحكومة الألمانية تجاه سورية مبيناً أن زيارتهم جاءت بهدف نقل الصورة الحقيقية عن سورية إلى البرلمان ووسائل الإعلام والرأي العام الألماني وما قامت به التنظيمات الإرهابية من اعتداءات وما خلفته من خراب ودمار في الأماكن الأثرية والدينية.

وتحدث الأرشمندريت متى رزق رئيس دير مار تقلا عن دخول الإرهابيين للبلدة في كانون الأول 2013 وقيامهم بخطف الراهبات وحرق الكنيسة وسرقة كل المقتنيات والأيقونات الأثرية والأجراس.

كما زار الوفد دير السيدة في صيدنايا حيث أكدت رئيسة الدير فبرونيا نبهان أن سورية ستبقى على الدوام بلد المحبة والسلام وستواصل فتح ذراعيها لكل زوارها وأطلعت الوفد على الأعمال الإنسانية في الدير وفي مقدمتها الإشراف على مدرسة ميتم دير صيدنايا التي تستقبل الطلاب من مختلف شرائح المجتمع.

من جانبه بين عضو الوفد فالديمار هيردت أن ما شاهده خلال أيام الزيارة يناقض تماماً ما كانت تنقله وسائل الإعلام العالمية فسورية اليوم تنبض بالحياة ويسود أجواءها الأمن والأمان داعياً كل الدول إلى زيارتها ومشاهدة الحقائق بأنفسهم والعمل معاً على مساندتها ومساعدتها في عملية إعادة الإعمار.

وعن الهدف من الزيارة أوضح عضو الوفد يورغن هانز بول أنها بغرض الاطلاع على الواقع والحياة الطبيعية التي تعيشها سورية والتأكيد على أن ما ينقله الإعلام الغربي بشكل عام والألماني بشكل خاص ليس دقيقاً معبراً عن إعجابه بكل ما شاهده وخاصة التقدم الملحوظ في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

رحاب علي وبشرى برهوم

انظر ايضاً

بازيمان: طرحنا مبادرات في البرلمان الألماني لإعادة العلاقات مع سورية ورفع الإجراءات القسرية عنها-فيديو

دمشق-سانا أكد رئيس مجموعة الاتصال الخاصة بسورية في البرلمان الألماني فرانك بازيمان أن لدى حزب …