الشريط الأخباري

وفد عُماني يطلع على الإمكانات الاستثمارية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

اطلع وفد استثماري من سلطنة عمان برئاسة الدكتور محمد الخالدي رئيس مجموعة ناس للاستثمارات العقارية والسياحية على الإمكانات الاستثمارية المتاحة في محافظة اللاذقية ولا سيما السياحية منها.

كما اطلع الوفد خلال زيارته محافظة اللاذقية على عدة مواقع استثمارية على شاطئ اللاذقية وصولاً إلى بلدة كسب إضافة إلى موقع مطمر قاسية الذي ترغب المحافظة باستثماره من خلال إقامة معمل لمعالجة النفايات الصلبة.

وأشار الخالدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن وجود مجموعته للبحث عن الاستثمارات في سورية طبيعي بحكم العلاقات الأخوية والتواصل بين الشعبين والبلدين إلى جانب أن هذه الاستثمارات متاحة لكل من يرغب بذلك معرباً عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار المناطق السورية كلها لما تمثله سورية من حاضرة عربية وإسلامية.

وأوضح أن مجموعته تبحث عن آفاق استثمارية في سورية نظراً لما توفره من إمكانات واعدة وفرص متاحة بشكل جيد وخاصة في المجال السياحي بحكم تعدد الخيارات نتيجة الموقع الجغرافي المهم لمحافظة اللاذقية الغنية بطبيعتها فضلاً عن إمكانيات الاستفادة من المواقع الدينية في هذا الإطار لإقامة فنادق ومنتجعات سياحية والذي ينسحب أيضاً على محافظتي طرطوس ودمشق مع اهتمام المجموعة بجوانب السياحة الداخلية والخارجية من فنادق وخدمات مرافقة لها.

وأشار الخالدي إلى أنه التقى في اللاذقية المعنيين في قطاع الاستثمارات وتطرقت المحادثات أيضاً إلى إمكانية إقامة مشروعات مهمة في المجال الصناعي وخاصة معالجة النفايات الصلبة.

ونوه الخالدي بالأمان الذي تشهده سورية حالياً عقب زيارته عدة محافظات من دمشق إلى اللاذقية مبيناً أن الشعب السوري يحب الحياة.