الشريط الأخباري

بري يكشف فشل مخططات تستهدف لبنان خلال الاحتجاجات الاخيرة

بيروت-سانا

كشف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن فشل مخططات كانت تستهدف لبنان خلال الاحتجاجات الأخيرة، مؤكدا أن الأولوية هي السلم الأهلي فيه.

وقال بري خلال لقاء الأربعاء النيابي اليوم إن “الخاسر الأكبر بالأمس كانت الفتنة ومن كان يؤججها والرابح الأكبر كان لبنان وسلمه الأهلي لأن الرهان كان على تعميم الفراغ الذي حذرنا منه مراراً”، مضيفاً “بغض النظر عن الذي حصل إلا أنه بالنسبة لنا كان أهم ما فيه أنه لم تسقط نقطة دم واحدة لأن المطلوب كان في الغرف السوداء التخطيط لإراقة الدماء وهو ما لا نقبله فالأولوية بالنسبة إلينا كانت وستبقى لبنان وسلمه الأهلي”.

وشدد بري على تفعيل عمل لجان مجلس النواب وخاصة لجنة المال والموازنة من أجل مناقشة وإقرار موازنة 2020.

من جهة أخرى ادعى النائب العام المالي في لبنان القاضي علي ابراهيم على وزراء الاتصالات السابقين نقولا صحناوي وبطرس حرب وجمال الجراح وأحالهم إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

كذلك ادعى النائب العام على مديري شركتي (ألفا) و(تاتش) والمدير العام لهيئة (أوجيرو) بجرم “إهدار واختلاس أموال عامة وإثراء غير مشروع” وأحال الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بيروت.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت وعدد من المناطق اللبنانية في الشمال والبقاع والجنوب منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي مظاهرات احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية تخللها قطع للطرقات وإغلاق للمدارس والمصارف وعدد من المؤسسات.

انظر ايضاً

بري: العدوان الأمريكي على سيادة العراق تجاوز كل الخطوط الحمراء

بيروت-سانا أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن العدوان الأمريكي الذي طال سيادة العراق …