الشريط الأخباري

دراسة.. خسائر العالم جراء التغير المناخي قد تبلغ 7900 مليار دولار عام 2050

باريس-سانا

أظهر تحليل علمي عن وحدة البحوث الاقتصادية في مجلة ذي إيكونوميست البريطانية أن التغير المناخي قد يكبد اقتصاد العالم خسائر قدرها 7900 مليار دولار بحلول منتصف القرن الحالي بفعل ازدياد موجات الجفاف والفيضانات ما ينعكس تراجعا في النمو وخطرا على البنى التحتية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الدراسة قولها “إن مؤشر قدرة الصمود أمام التغير المناخي أجرى قياسا لمدى استعداد أكبر 28 اقتصادا في العالم لمواجهة تبعات تغير المناخ وخلص إلى أنه بالاستناد إلى الاتجاه المناخي السائد حاليا فإن العالم سيفقد 3 بالمئة من إجمالي ناتجه المحلي بحلول 2050”.

وبينت الدراسة أن إفريقيا هي الأكثر عرضة للخطر إذ إن إجمالي ناتجها القومي قد يتراجع بنسبة 7ر1 في المئة خلال هذه الفترة وأنه بشكل عام كان أداء البلدان النامية أضعف على صعيد قدرة الصمود في وجه التغير المناخي مقارنة بتلك الغنية.

بدوره قال المحلل المسؤول عن بيانات البلدان في وحدة البحوث الاقتصادية في مجلة ذي إيكونوميست جون فيرغوسون أن “البلدان الأغنى تتمتع بقدرة حقيقية على الصمود في مواجهة تبعات التغير المناخي لذا فإن هذا الأمر يهدد حقا المسارات التي تسلكها بلدان العالم النامي في سعيها إلى اللحاق بركب العالم المتقدم”.

وأظهر التقرير أن ارتفاع درجات الحرارة يعني أن الاقتصاد العالمي قد يصل إلى 250 تريليون دولار بحلول العام 2050 مقابل 258 تريليون دولار في حال لم تكن ظاهرة تغير المناخ موجودة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دول المتوسط معرضة أكثر من غيرها لعواقب التغير المناخي

برشلونة-سانا حذر خبراء من أن دول المتوسط معرضة أكثر من غيرها لعواقب التغير المناخي مع …