الشريط الإخباري

تسعون شابا وشابة من كشاف المشتاية يتفاعلون مع مجتمعهم المحلي عبر الموسيقا والأعمال التطوعية

حمص-سانا

تسعون شابا وشابة من أعضاء “كشاف المشتاية” بريف حمص ينشرون الحب والفرح والحياة من خلال موسيقاهم الجميلة حيث يؤدي العازفون الذين ينتمون لفئات عمرية متنوعة مقطوعاتهم على آلات مختلفة أهمها الترومبيت والكورنيت والبريتون والترومبون والطنابير والسنيرات والطبول والسنج.

الكشاف حسب المسؤءول عنه وقائده غيث طعمة تأسس عام 1980 ضمن الفرقة 44 من الفوج العاشر من كشاف محافظة حمص وهو يخضع لقانون الكشاف العالمي ويتألف من فرقة واحدة تتضمن فروعا منها الاشبال والمبتدأ والمتقدم والجوالة.

وقال طعمة: نهدف من خلال الكشاف إلى تنمية الأفراد اجتماعيا وتربويا وابداعيا وابراز مواهب الشباب ودعم خبراتهم الفنية بالإضافة إلى الارتقاء بوعيهم وإحساس المسؤولية لديهم تجاه مجتمعهم المحلي إلى جانب الإسهام في دعم العمل التطوعي ورفد المبادرات الأهلية التي تخدم قرية المشتاية.

ولفت إلى أن الكشاف يقوم بالعديد من الأنشطة منها ما هو فني يتمثل بالعزف في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية بالإضافة إلى النشاطات التطوعية ذات الطابع التشاركي الواسع واحدثها المشاركة في مشروع التشجير ضمن منطقة وادي النضارة.

بدورهم أشار الأعضاء “رامي سمعان وسومر طقطق وراجي سكاف” إلى أن ما يقومون به من نشاطات فنية واجتماعية هو ترجمة فعلية لإحساسهم العميق بالانتماء لهذه الأرض وضرورة العمل على تجسيد أي فعل إيجابي من شأنه أن يخدم وطنهم ومجتمعهم.

صبا خيربك