الشريط الإخباري

جهود استثنائية لشركة كهرباء حلب في تأمين التيار الكهربائي للأحياء المحررة والمتضررة جراء الإرهاب

حلب-سانا

جهود استثنائية يبذلها العاملون في الشركة العامة للكهرباء في حلب لإيصال التيار الكهربائي لكل الأحياء المحررة من الإرهاب والتي تضررت فيها الشبكة الكهربائية بشكل كبير فضلا عن الصعوبات القائمة في تأمين القطع والمواد اللازمة جراء الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وأثمرت هذه الجهود عن وضع 300 مركز تحويل بالخدمة خلال العام الجاري.

وفي ظل الإمكانيات المتاحة وفرت الشركة التيار الكهربائي لعدد كبير من الأحياء المحررة وأسواق حلب القديمة إلا أن عددا منها لا يزال يعاني من ضعف التيار الكهربائي وعدم وصوله لكل المنازل.

مراسل سانا رصد مطالب الأهالي في عدد من الأحياء المحررة والتي تركزت حول ضرورة تأمين التيار الكهربائي لكل المناطق وتخليصهم من مولدات الأمبير الخاصة وأجورها المرتفعة.

أبو جليل درويش من حي بستان القصر طالب بإيصال الكهرباء التي حرم منها الحي منذ بداية الأزمة فيما أكد كل من محمد الحلو ومحمد رسلان على المطلب نفسه إضافة إلى إنارة الشوارع ليلا.

وقال المواطن راتب الموسى من حي المشهد: “الحي محروم من الكهرباء منذ أكثر من ثلاث سنوات وهناك معاناة دائمة من أصحاب مولدات الأمبير التي تتعطل بشكل متواصل وأسعارها مرتفعة” فيما أوضحت لمى مقدود أنها عانت من التهجير بسبب المجموعات الإرهابية وعادت إلى منزلها وتأمل بإيصال الكهرباء للمنطقة والاستفادة منها.

مطالب الأهالي في الحيين أجاب عنها المهندس محمد الصالح المدير العام لشركة كهرباء حلب.. الذي أوضح أنه “تم تأهيل 8 مراكز تحويل في حي المشهد ضمن خطة الشركة فيما تم رفع استطاعة مركز تحويل بستان القصر من 630 ك ف ا إلى 1630 ك ف ا لاستيعاب الكثافة السكانية في المنطقة وعودة الأهالي والاستجرار الزائد من المركز لافتا إلى استمرار العمل على زيادة استطاعة مراكز التحويل الحالية وزيادة عددها لتخديم الأهالي.

وفي أحياء مدينة حلب القديمة طالب يوسف أبو عباية مختار أحياء قلعة الشريف والسفاحية وباب قنسرين بإيصال الكهرباء للمدينة القديمة حيث يوجد أكثر من 460 عائلة بحاجة للكهرباء فيما طالب كل من محمود ملقي ومرفت مصري من سكان حي قنسرين بتركيب محولة كهربائية لإيصال التيار من الحي المجاور.

مدير الشركة بين في حديثه عن الأعمال المنفذة في أحياء حلب القديمة أن الأسبوع الماضي شهد وضع خمسة مراكز تحويل بالخدمة في حيي الشيخ خضر والشيخ فارس كما تم تجهيز مركزي تحويل لوضعهما بالخدمة في حيي العرقوب والصفا لافتا إلى تأمين التيار الكهربائي لسوق السقطية والأسواق الممتدة باتجاه باب انطاكية للإسهام بعودة الفعاليات التجارية إليها حيث تم وضع مركزي تحويل بالخدمة كما تم وضع ثلاثة مراكز تحويل في المحور الممتد من كرم الدعدع باتجاه قاضي عسكر وحي اقيول وقبو النجارين.

وأكد الصالح أن الشركة تعمل وفق خطة لإيصال التيار الكهربائي لكل الأحياء المحررة وأنها بدأت أعمالها انطلاقا من حي صلاح الدين وقامت بتأهيل وتركيب عدد من مراكز التحويل وصيانة وتمديد شبكات التوتر المتوسط والمنخفض لافتا إلى أنه يتم وبشكل يومي صيانة الشبكات الكهربائية وتركيب المزيد من مراكز التحويل وزيادة استطاعتها.

كاميرا سانا واكبت الأعمال الميدانية لتأهيل مراكز تحويل الكهرباء وصيانة الشبكة الكهربائية في الأحياء المحررة حيث أوضح المهندس نور اسكيف رئيس شعبة صيانة المراكز بشركة كهرباء حلب أنه مع حلول فصل الشتاء تقوم الشركة بزيادة استطاعة مراكز التحويل والتخفيف من الأحمال على بقية المراكز والشبكة الكهربائية بشكل عام تفاديا للأعطال.

قصي رزوق

 

انظر ايضاً

عودة التيار الكهربائي إلى حلب بعد إصلاح عطل فني

حلب-سانا عاد التيار الكهربائي إلى محافظة حلب بعد إصلاح العطل الفني على الخط