الشريط الأخباري

النجاح اجتهاد أم حظ .. ندوة تفاعلية في مجمع دمر الثقافي

دمشق – سانا

النجاح ثمرة جهود كبيرة وتجارب شخصية يحصد الإنسان نتائجها مرة بالنجاح ومرارا بالفشل ولكن الإنسان المتميز هو الذي يتعلم من تجارب الآخرين ويفتش عن أسباب نجاحهم والطرق التي سلكوها.

المدرب الدولي للتنمية البشرية أسامة ساطع مدير منصة “ستاند أب أكاديمي” أدار مساء اليوم ندوة تفاعلية في مجمع دمر الثقافي بدعوة من مشروع نوافذ وبدعم من وزارة الثقافة والمدرسة الباكستانية الدولية في دمشق حول أسباب النجاح وسبل تحقيقه تحت عنوان “النجاح اجتهاد أم حظ”.

وبين ساطع أن مشروع ستاند أب أكاديمي هو أول مسرح تفاعلي يحاكي قوة التنمية البشرية مع الجمهور كما يتناول طرق التغلب على النزعات الإنسانية وكسر قيود العادات السلبية المكتسبة التي تؤثر سلباً على المجتمع والإنسان.

وعبر ساطع عن سعادته باستمرار المشروع في دورته الثانية في وقت يحتاج فيه السوريون للدفع المعنوي والأخذ بأيديهم نحو النجاح بعد سنوات طويلة من الحرب الإرهابية على بلدهم.

وناقش ساطع في الندوة مع الجمهور العوامل المساعدة على النجاح وكيفية التغلب على الإحباط والشروط الأساسية للنجاح وعناصره ومكوناته بهدف تحفيز الشباب وحثهم على العمل في الطريق الصحيح من أجل حصاد جيد ومثمر في النهاية.

شارك في الندوة الموسيقي آلان مراد بعزف تقاسيم من التراث على آلة البزق في فواصل موسيقية أضفت على الجو نوعاً من البهجة والارتياح.

الإعلامي ادريس مراد أوضح لـ سانا أن الفعالية مختلفة عما سبقها من فعاليات مشروعه “نوافذ” الذي يعنى بالشعر والموسيقى والفنون ومع ذلك ترتبط ارتباطاً مباشراً بالثقافة والتنمية البشرية إذ تحفز الجيل الشاب على العمل وتساعده على التخلص من الظروف النفسية الضيقة جراء الحرب الإرهابية على سورية.

بلال أحمد