الشريط الإخباري

لافروف: الإجراءات الأمريكية تفاقم أزمة الحد من التسلح حول العالم

موسكو-سانا

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من تفاقم أزمة الحد من التسلح حول العالم نتيجة إجراءات أمريكا وتنكرها للمعاهدات المتعلقة بهذا الشأن.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في مستهل لقائه نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكاي: “نحن قلقون من الأزمة التي تزداد تفاقماً في مجال الحد من التسلح” مشيراً في هذا السياق إلى أن قرار الولايات المتحدة الانسحاب من معاهدة الحد من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى دمر إمكانية القضاء على انتشار هذه الصواريخ لافتاً إلى أن التدابير التي اقترحها الجانب الروسي والتي يمكن أن تضمن تواصل العمل بهذا الاتفاق تم رفضها من الجانب الأمريكي.

وتابع لافروف “إن مصير معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية أصبح أيضاً موضع تساؤل ويضاف إلى كل ذلك رفض الولايات المتحدة الرسمي التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية”.

وكان رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغى ناريشكين حذر يوم الجمعة الماضي من أن معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة “ستارت” التي ينتهي العمل بها عام 2021 ستواجه على الأغلب المأزق نفسه الذي واجهته معاهدة الحد من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى بسبب الموقف الأمريكي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستحمي شعبها ومصالحها الحيوية بكل الوسائل

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن امتلاك بلاده أسلحة نووية في سياق