الشريط الأخباري

السودان ومركز أكساد يتفقان على تنفيذ مشروع مشترك لحصاد مياه الأمطار

الخرطوم-سانا

اتفق وزير الري في جمهورية السودان الدكتور ياسر عباس مع مدير منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد الدكتور رفيق علي صالح على تنفيذ مشروع مشترك لحصاد مياه الأمطار يتم بموجبه إنشاء 5 سدات مائية موزعة بعدة مناطق.

وخلال اللقاء الذي جرى في الخرطوم أكد الجانبان أهمية الإدارة العلمية التطبيقية لاستثمار الموارد المائية السطحية والجوفية المتاحة في بعض ولايات السودان والاستفادة من تقانات حصاد مياه الأمطار لتحسين حياة المزارعين السودانيين.

كما بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية في السودان الدكتور علم الدين عبدالله أبشر مع أكساد إمكانات التعاون بين الجانبين لتطوير قطاع الثروة الحيوانية خاصة في مجال التلقيح الاصطناعي للأغنام والماعز وتدريب الفنيين على تطبيق هذه التقانة واتفقا على أن تؤمن المنظمة 100 ألف قشة من السائل المنوي للأغنام والماعز لصالح السودان.

وكانت أكساد نظمت أمس السبت ندوة علمية بالتعاون مع وزارة الزراعة والموارد الطبيعية في جمهورية السودان لمناقشة المرحلة الأولى من مشروع “خارطة الاستخدامات المثلى لـ 100 مليون هكتار من أراضي السودان” الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع جهات سودانية معنية في مجالات الزراعة والري.

غصوب عبود

 

انظر ايضاً

البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي في السودان

الخرطوم-سانا أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان اليوم اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي في السودان. …