وزير الداخلية الفرنسي يصف محتجي السترات الصفراء بالبلطجية

باريس-سانا

وصف وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير محتجي السترات الصفراء الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة أمس في الذكرى الأولى لبدء احتجاجاتهم بالبلطجية والأشقياء.

ونقلت رويترز عن كاستانير قوله لمحطة أوروبا1 الإذاعية ردا على سؤال عن العنف الذي شهدته باريس أمس “ما شهدناه بالأمس كان القليل من المتظاهرين الشرعيين والباقون بلطجية وأشقياء وحمقى” مقرا بأن الشرطة اعتقلت 264 شخصا على مستوى البلاد أمس منهم 173 في باريس وحدها.

وقمعت الشرطة الفرنسية تظاهرات حركة السترات الصفراء ضد سياسات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي جرت أمس واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين واعتقلت العشرات منهم.

يذكر أن الاحتجاجات المستمرة التى تقودها حركة أطلقت على نفسها اسم السترات الصفراء انطلقت في السابع عشر من تشرين الثاني من العام الماضي للتنديد بارتفاع أسعار الوقود وكذلك ارتفاع تكاليف المعيشة ثم امتدت مطالبها لتشمل إسقاط الضرائب التي أقرتها الحكومة الفرنسية والتي ترى الحركة أنها تستنزف الطبقتين العاملة والمتوسطة فيما تقوي الطبقة الغنية ودعت الحركة منذ البداية إلى تخفيض قيمة الضرائب على الوقود ورفع الحد الأدنى للأجور ثم تطورت الأمور فيما بعد لتصل إلى حد المناداة باستقالة ماكرون ورحيله عن السلطة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشرطة الفرنسية تفرق متظاهرين يرتدون السترات الصفراء

باريس-سانا فرقت الشرطة الفرنسية اليوم حشوداً من المتظاهرين يرتدون السترات الصفراء مستخدمة الغازات المسيلة للدموع …