الشريط الأخباري

شاب من السويداء يوظف بقايا الأخشاب في تصميم تحف ضمن مشروع إنتاجي صغير

السويداء-سانا

تحف ومجسمات من بقايا الأخشاب صممها الشاب بهاء القضماني ووظفها ضمن مشروع إنتاجي صغير عرف انطلاقته من بلدة قنوات في ريف السويداء.

بهاء البالغ من العمر 32 عاما أوضح في تصريح لمراسل سانا أنه بدأ العمل في هذا المجال قبل 15 عاما كهواية ثم طورها خلال السنتين الماضيتين وتوسع بالإنتاج في سبيل إيجاد مردود مادي إضافي يعينه على تحمل أعباء الحياة الصعبة وإثبات حضوره وتحقيق نقلة للأفضل في حياته مبينا أنه يجد متعة في عمله لكونه يقترب من الطبيعة التي تسكن داخله في محاولة منه لإبراز جماليتها وتطويع الخشب في شيء مفيد بدلا من حرقه أو رميه.

ما يقدمه بهاء من أعمال في مشروعه يتضمن بعضها عبارات مكتوبة تحمل معاني وحكما مستفيدا من إجادته فن كتابة الخط العربي دون إغفاله الطابع الجمالي الذي تحمله.

ورغم ممارسته مهنة التنجيد يواصل بهاء تصميم التحف والمجسمات مع توظيفه لأي فكرة تراوده بأعماله التي يسوقها بناء على الطلبات المقدمة له وعبر المعارض ومنها مشاركته خلال الفترة الحالية بمعرض الغصن العتيق الدائم للأعمال اليدوية.

أبرز الأعمال المحببة لـ بهاء هي الأكواخ واللوحات الخشبية المدون عليها كلمات والقريبة من الورد لكونه عمل سابقا في تنسيق الورود إضافة إلى توجهه مؤخرا لتصميم تحف من مادة السيراميك كمحطة جديدة في رحلته المهنية كما يذكر.

طموحات يحملها الشاب بهاء لتطوير عمله وفتح صالة عرض كبيرة خاصة به وتعليم مهنته للآخرين ونشر ثقافة التوعية البيئية في كيفية الاستفادة من مخلفات الطبيعة وتكوين أشياء جميلة ومفيدة منها.

وبحسب المختصة بالأعمال اليدوية وردة الصباغ فإن أعمال بهاء متقنة وملفتة للانتباه وتحمل تنوعا وتجددا ودقة كما يضفي عليها طابعا خاصا ليجعلها تبرز تميزه.

وتبقى تجربة بهاء بمشروعه الصغير واحدة من تجارب الشباب السوري المحب للعمل والعطاء.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شاب من السويداء يوظف بقايا الأخشاب في تصميم تحف ضمن مشروع إنتاجي صغير

ــ تصوير اسماعيل زين الدين