الشريط الأخباري

الغارديان: الولايات المتحدة أكثر دول العالم نزوعاً إلى الحروب

لندن-سانا

أكد الكاتب البريطاني سيمون جينكينز أن الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم ميلاً للحروب تليها بريطانيا.

وأشار جينكينز في مقال نشرته صحيفة الغارديان تحت عنوان “الولايات المتحدة وبريطانيا لا تواجهان أي تهديدات فلماذا تتواصل حروبهما” إلى التناقض بين أقوال وأفعال الرؤساء الأميركيين لافتاً إلى أن الرؤساء الثلاثة المتعاقبين جورج بوش وباراك أوباما ودونالد ترامب كلهم زعموا قبل أن يصلوا إلى البيت الأبيض معارضتهم لتورط واشنطن في الحروب حول العالم ليعودوا ويدعموها بعد استلامهم السلطة.

وأضاف إن الأميركيين لا يزالون يواصلون حرب “11 أيلول” بعد 18 عاماً من إطلاقها وشنوا الحروب على أفغانستان والعراق وسورية وكذلك تفعل بريطانيا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مع عدم وجود أي مؤشر مهما كان بسيطاً على إمكانية “انتصار أميركي” في هذه الحروب.

وكان موقع غلوبال ريسيرتش الكندي أكد في كانون الثاني الماضي أن سلسلة الحروب والاعتداءات والتدخلات العسكرية وعمليات التخريب التي نفذتها الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945 حتى يومنا هذا تسببت بمقتل أكثر من 30 مليون شخص في 37 بلداً حول العالم.

وأشار الكاتب إلى تنامي الرفض الشعبي داخل الإدارة الأميركية لحروب إداراتهم المتعاقبة في الدول الأخرى وهو ما بينته استطلاعات رأي متعددة.

ويعتبر التدخل في شؤون الدول الأخرى بوسائل وأشكال مختلفة منها العسكري عبر الغزو المباشر والحروب ومنها السياسي عن طريق التدخل في الانتخابات الرئاسية سمة بارزة لسياسة واشنطن وأجهزة استخباراتها على مدى عشرات السنين بهدف تحقيق أطماعها وأجنداتها المختلفة مستخدمة في ذلك مزاعم باطلة واتهامات تسوقها للرأي العام ضد هذه الدول لتبرير اعتداءاتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي

لندن-سانا اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية أن التغييرات التي فرضها ولي عهد النظام السعودي محمد بن …