الشريط الإخباري

شركة كهرباء القنيطرة: تأهيل وصيانة المنظومة الكهربائية في بلدتي جبا وجباتا الخشب

القنيطرة-سانا

أنجزت ورشات الصيانة في شركة كهرباء القنيطرة تأهيل وصيانة المنظومة الكهربائية في بلدتي جبا وجباتا الخشب بريف المحافظة.

وقال المهندس بسام المصري مدير شركة الكهرباء في تصريح لمراسل سانا إنه تم استبدال مركز تحويل في بلدة جبا باستطاعة 400 ك.ف.أ مع استبدال كابلات ومخارج وتركيب محولة باستطاعة 200 ك.ف.أ في الحي الجنوبي لتخفيف الحمولة وحفاظاً على وثوقية الشبكة واستمرارية التيار الكهربائي للمشتركين.

وأشار المصري إلى أنه تم أيضاً تأهيل شبكات التوتر المتوسط والمنخفض وتركيب المحولات في بلدة جباتا الخشب ومد كابلات “تورساديه” توتر منخفض مع علب فصل مخارج وتوزيع للمشتركين.

ولفت المصري إلى أن الكلفة الإجمالية للأعمال المتبقية لإعادة تأهيل كامل المنظومة الكهربائية في محافظة القنيطرة تقدر بنحو7ر1 مليار ليرة علماً أن الكلفة الإجمالية المتوقعة لإعادة تأهيل كافة مكونات المنظومة تبلغ نحو2ر3 مليارات ليرة.

وشملت الأعمال المنفذة في إطار الخطة الإسعافية لإصلاح المنظومة الكهربائية منذ تحرير ريف محافظة القنيطرة إعادة تأهيل شبكات توتر متوسط بطول إجمالي يبلغ نحو 250 كم وإعادة تأهيل شبكات توتر منخفض بطول إجمالي يبلغ 300 كم إضافة إلى إعادة تأهيل 195 مركز تحويل عاماً وخاصاً وحكومياً ووضعها بالخدمة وإنارة 80 قرية وتجمعاً سكانياً بنسب مختلفة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شركة كهرباء القنيطرة: تركيب مراكز تحويل جديدة في عدة مناطق

القنيطرة-سانا قامت الورشات الفنية في الشركة العامة لكهرباء القنيطرة باستبدال عدد من مراكز التحويل بأخرى