الشريط الإخباري

تأهيل وترميم قلعة شيزر التاريخية في حماة التي تضررت جراء الإرهاب

حماة-سانا

أنجزت دائرة آثار حماة كامل أعمال تأهيل وترميم قلعة شيزر الأثرية الواقعة في ريف حماة الشمالي الغربي التي تضررت بعض أجزائها خلال الفترة الماضية جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأوضح عبد القادر فرزات رئيس دائرة آثار حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن أعمال الترميم للقلعة التي تبعد 24 كم عن مدينة حماة شملت إعادة ترميم واجهة مدخلها الرئيسي والجسر الممتد إلى مدخلها والذي يقدر طوله بأكثر من 80 متراً إضافة إلى السلم المؤدي لباب القلعة مع تدعيم القناطر الحجرية التي يستقر عليها السلم.

وبين فرزات أن الأعمال شملت أيضاً تكحيل بعض الجدران الداخلية للقلعة بأيد وخبرات وطنية بما يتفق والطابع الأثري والنسيج المعماري للقلعة التاريخية فضلاً عن ترميم الفجوات المتهدمة داخل القلعة وعدد من أبراجها المتصدعة مشيراً إلى أن مجموع كلفة إعادة ترميم القلعة بلغ أكثر من 17 مليون ليرة سورية.

وشيدت قلعة شيزر خلال الفترة السلوقية نهاية القرن الرابع قبل الميلاد على أكمة صخرية تحاذي نهر العاصي من الغرب وقد ورد اسمها بين أسماء المدن السورية القديمة باسم سيزار وسنزار وقد سميت في العهد السلوقي باسم لاريسا لكن السوريين أعادوا الاسم القديم شيزر ويقال لها محلياً قلعة سيجر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency