الشريط الأخباري

مهرجان تشرين الشعري بفرع حمص لاتحاد الكتاب العرب

حمص-سانا

مواضيع وجدانية واجتماعية وإنسانية ضمها مهرجان تشرين الشعري الذي أقامه فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب على مدى يومين بمشاركة باقة من الشعراء.

وألقى الشاعر طالب هماش مجموعة من قصائده التي جسدت مقولة الفقدان محاكيا المقدمات الطللية الممهورة بالهجران والرحيل في الشعر العربي القديم لاستنطاق المعنى عبر التصادم بين المفردات وأضدادها خصوصا بعبارات الرثاء التي تستطيع عبر الإحساس تشكيل الصورة الشعرية المفعمة بالموسيقا الإيقاعية.

بدوره الشاعر حسن بعيتي شارك بعدة قصائد وجدانية بعناوين مختلفة عبر من خلالها عن الفرح والحب والإنسان جاءت مفعمة بالشاعرية والصور الجميلة والحالات الإنسانية بينما جسدت نصوص الشاعرة دعاء يونس حلم الشباب وطموحهم بتحقيق أحلامهم وآمالهم برغم الظروف كلها.

الشاعر صهيب الكلاكيب شارك بدوره من خلال قصيدتين ومقطوعات صغيرة بعناوين مختلفة تحدث من خلالها عن هواجس الشاعر الذي يعيش حالة من الركود الثقافي رغم إنجازاته السابقة وتنتهي بثقة الشاعر بعودته للشعر وعودة الشعر إليه.

كما شارك كل من الشعراء محمد الفهد  محمد علي خضور سمير كريدي عبد السلام صبرا وسحاب شاهين بقصائد حملت مواضيع منوعة في الغزل وحب الوطن وغيرها.

صبا خيربك

انظر ايضاً

مواضيع وطنية وغزلية ضمن مهرجان تشرين الشعري بحمص

حمص-سانا تضمنت فعاليات مهرجان تشرين الشعري الذي يقيمه فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب العديد من …