الشريط الأخباري

في إطار إعادة الحياة الطبيعية للأحياء المحررة… المباشرة بمد قميص إسفلتي للشارع الرئيس بمنطقة الرديسات بمدينة دير الزور

دير الزور-سانا

باشرت ورشات فرع الشركة العامة للطرق والجسور في المنطقة الشرقية عملية مد القميص الإسفلتي في الشارع الرئيس لمنطقة الرديسات بطول 600 متر ضمن الأحياء المحررة بمدينة دير الزور.

وبين رئيس الدائرة الفنية بمجلس مدينة دير الزور المهندس سميح الخليل أن مشروع مد القميص الإسفلتي للشارع الرئيس لمنطقة الرديسات يتم تنفيذه من قبل ورشات الشركة العامة للطرق والجسور بموجب عقد مبرم مع مجلس مدينة دير الزور و يمتد من دوار حويجة غربا لغاية دوار سوق الهال شرقا بعد أن تم الانتهاء من أعمال تأهيل البنى التحتية في الشارع من صرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات.

وبين مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في المنطقة الشرقية المهندس عمار حيدر أن قيمة العقد تبلغ 25 مليون ليرة ويتضمن تعبيد الشارع ومد القميص الاسفلتي بطول نحو 600 متر وعرض 10 أمتار لافتا إلى أن مدة تنفيذ العقد 30 يوماً لكن ورشات الشركة تكثف من عملها لإنهاء الأعمال في مدة أقصر بهدف الانتهاء من تزفيت الشوارع التي تم إنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية فيها قبل موسم الأمطار.

من جانبه ذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور المهندس زياد الكاظم أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب وتأهيل أحياء المدينة المطهرة من الإرهاب وفق رؤية صحيحة تقوم على تأهيل كل منطقة أو حي بصورة كاملة والعمل على ربط الأحياء مع بعضها بعضا وصولا إلى وسط المدينة مبينا أنه تم تأهيل كل من شارع الجبيلة وصولا إلى سوق الهال وشارعي سينما فؤاد وبور سعيد وهي تصل أحياء وسط المدينة المحررة بالأحياء المأهولة.

ونوه عدد من الأهالي بالجهود المبذولة في إعادة تأهيل الحي التي بدأت منذ تحريره من الإرهاب وشملت أعمال الصرف الصحي والمياه والاتصالات والكهرباء وصولا إلى مرحلة التزفيت ليصبح حيا متعافيا بصورة كاملة.

انظر ايضاً

إحداث وإعادة تأهيل مصارف مطرية في عدة أحياء بدير الزور

دير الزور-سانا قامت ورشات مجلس مدينة دير الزور بإحداث وإعادة تأهيل عدد من المصارف المطرية …