فرنسا تتوج بلقب كأس الاتحاد للتنس بفوزها على استراليا

ملبورن-سانا

حققت فرنسا لقبها الأول في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات خلال 16 عاماً بعد فوزها 3-2 على استراليا صاحبة الضيافة في النهائي اليوم.

وتعاونت كريستينا ملادينوفيتش مع كارولين غارسيا في النقطة الحاسمة خلال الفوز على آشلي بارتي وسمانثا ستوسر 6-4 و6-3 في الزوجي لتظفر فرنسا بلقبها الثالث في البطولة وتفطر قلوب غالبية المشجعين في بيرث أرينا الذي استقبل 13842 مشجعاً اليوم.

وبعد تجرع مرارة الخسارة على أرضهما 3-2 في المواجهة الفاصلة أمام التشيك في نهائي 2016 أرادت ملادينوفيتش وغارسيا تجنب تكرار المصير نفسه ولعب الثنائي بقوة على الملعب الأزرق الصلب.

ولعبت ملادينوفيتش دوراً بارزاً في انتصار فرنسا بعد أن تفوقت في مبارياتها الثلاث وعوضت تأخرها بمجموعة لتهزم المصنفة الأولى عالمياً بارتي في الفردي خلال وقت سابق اليوم.

وتعاونت مع المصنفة الأولى في فرنسا غارسيا التي تجاوزت هزيمة مذلة 6 صفر و6 صفر أمام بارتي أمس لتساهم في الإطاحة باستراليا في مباراة الزوجي الفاصلة.

وأنقذت استراليا نقطتين لحسم البطولة خلال التأخر 5-2 في المجموعة الثانية لكن ملادينوفيتش أكملت مشوارها الرائع بحسم آخر نقطة.

وكانت استراليا تحلم بلقبها الثامن في كأس الاتحاد والأول منذ 45 عاماً لكنها خسرت آخر تسع نهائيات بالبطولة ومن بينها ست هزائم متتالية بين 1975 و1980.

وبعد فوز ملادينوفيتش الكبير 6-1 و6-11 على أيلا تومليانوفيتش التي تشارك لأول مرة في كأس الاتحاد وجهت ضربة قوية لآمال أصحاب الضيافة بفوزها على المتألقة بارتي 2-6 و6-4 و7-6.

انظر ايضاً

تشيكيا تهزم فرنسا وتفوز بكأس الاتحاد للتنس

ستراسبورغ-فرنسا-سانا فازت تشيكيا على فرنسا 3-2 لتحرز لقبها الخامس في ست سنوات بكأس الاتحاد للتنس …