الشريط الأخباري

مليارديرات العالم يخسرون 388 مليار دولار خلال العام الماضي

لندن-سانا

كشف كل من البنك السويسري “يو بي اس” وشركة مراجعة الحسابات “بي دبليو سي” أن مجموع ثروة أصحاب المليارات حول العالم انخفض بنسبة 4،3 بالمئة أي ما يعادل خسارة 388 مليار دولار وذلك بعد نمو خمس سنوات متواصلة.

وجاء في التقرير الذي نشرت شبكة “سي ان ان” مقتطفات منه أنه بحلول نهاية عام 2018 انخفض عدد مليارديرات العالم بنحو 57 مليارديراً ليصبح مجموعهم 2101 ملياردير في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للتقرير فقد ساهمت مجموعة من الأحداث الاقتصادية والمالية في التأثير على ثروات أغنياء العالم بما في ذلك التوترات التجارية وتقلبات السوق.

وأشار التقرير إلى أن مليارديرات آسيا تأثروا بشكل كبير إذ شهدت ثرواتهم أكبر نسب تراجع في العالم ومع ذلك لا تزال آسيا تحتفظ بأكبر عدد من أصحاب المليارات في جميع أنحاء العالم ولا سيما في الصين حيث ارتفع تصنيف المليارديرات بسرعة كبيرة على مدى السنوات الخمس الماضية ليصبحوا ثاني أكبر مجموعة من المليارديرات بعد أمريكا الشمالية.

كما ارتفع عدد المليارديرات في الولايات المتحدة بفضل النجاحات التي حققتها صناعة التكنولوجيا حيث بلغ عدد المليارديرات في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة 98 مليارديراً مقارنة بـ 70 مليارديراً في عام 2017.

وأوضح التقرير أن إجمالي عدد المليارديرات في الأمريكتين ارتفع بنسبة 4،8 بالمئة عام 2018 ليصبح مجموعهم 749 مليارديراً في المنطقة.