الشريط الأخباري

مسؤول أممي يؤكد وجود عشرات آلاف الإرهابيين في محافظة إدلب

موسكو-سانا

أكد منسق فريق الأمم المتحدة الخاص بمتابعة التنظيمات الإرهابية إدموند فيتون براون أن عشرات آلاف الإرهابيين ينتشرون في محافظة إدلب.

وقال فيتون براون في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية “إن فريق المراقبة التابع للأمم المتحدة يعتقد بأن منطقة إدلب تضم أكثر بكثير من عشرة آلاف إرهابي” مشيراً إلى أن ما يدعى تنظيم “حراس الدين” التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي يضم وحده آلاف الإرهابيين.

وأوضح فيتون براون أنه ليس لديه معلومات دقيقة حول أعداد إرهابيي تنظيم “داعش” في إدلب لكنه أشار إلى ما قام به الإرهابيون من تحصينات في هذه المنطقة لمتزعميهم لافتاً إلى ظهور أكبر عدد من الإرهابيين الأجانب في العراق وسورية وهو أكثر مما عرف سابقاً حيث تجاوزت الأرقام 40 ألف إرهابي.

وكان تقرير لفريق الدعم التحليلي ورصد الجزاءات التابع لمجلس الأمن الدولي أكد على موقع الأمم المتحدة في الثالث من آب الماضي أن إدلب وأفغانستان تعدان أكبر بؤرتين لتجمع الإرهابيين الأجانب ومعظمهم مرتبطون بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال فيتون براون: “نحاول تحديد عدد الإرهابيين في المنطقة استناداً إلى معلومات الدول المعنية مع الأخذ في الاعتبار عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم.. ونحن متأكدون من أن عدد من هم على قيد الحياة أكثر من 20 ألفاً بينما يتجاوز العدد وفقاً لبعض التقديرات الـ 25 ألف إرهابي”.

ويشهد العالم تصاعداً في التحذيرات من مخاطر ارتداد الإرهاب الذي دعمته ومولته وسلحته على مدى السنوات الماضية الولايات المتحدة وبعض دول الغرب وعلى رأسها وبريطانيا وفرنسا بالتعاون مع حلفائهم الإقليميين كنظام رجب طيب أردوغان والنظام السعودي ومشيخة قطر لاستهداف سورية والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: ضرورة القضاء على ما تبقى من إرهابيين في إدلب

سوتشي-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأكيده على دعم سورية في مكافحة الإرهاب والقضاء …