الشريط الأخباري

حفل توقيع مجموعة كريستال للشاعرة إيمان موصلي في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي العربي في أبو رمانة حفل توقيع مجموعة كريستال جديد الشاعرة إيمان موصلي التي تنوعت في مواضيع اجتماعية وعاطفية ووطنية وفق أسلوب شعري حديث.

وخلال حفل التوقيع ألقت الشاعرة موصلي عددا من نصوص المجموعة التي تميزت بالصورة والإيحاء والدلالة ثم تلا ذلك قراءات نقدية سلطت الضوء على مواضيع المجموعة قدمها الشاعران جمال المصري والدكتور أسامة حمود.

الإعلامي الشاعر محمد نصر الله الذي أدار الحفل رأى أن بداية المجموعة تتفاوت في المستوى ثم تتطور لتدخل في مجال الادهاش نظرا لما تحتويه من صور ودلالات ورؤى مبتكرة.

وفي ما قدمه الشاعر المصري لفت إلى الانزياحات التي تحتويها المجموعة وتعاملت معها الشاعرة عبر استرجاع الزمن ثم تتطور لتشكل الصور وتستبدل الموسيقا بصور وجماليات تحتويها فلسفة قصيدة النثر.

أما الشاعر الدكتور حمود فرأى أن التجربة عند موصلي شعرية متميزة استطاعت أن تثبت أهمية قصيدة النثر والهوية الشعرية التي تمتلكها موصلي إضافة إلى أن الشعرية لديها وليدة احداث الحياة وهذه أشياء أضافت إليها القفلة الناجحة والوحدة العضوية.

ما قدمه المشاركون في قراءات المجموعة الصادرة عن دار سين للطباعة والنشر والتوزيع اقتصر على انطباعات ذاتية وإن كان أصحابها يمتلكون الأسس النقدية وتلا ذلك مداخلات قدمها الدكتوران بهجت عكروش وتمام فاكوش والشعراء أحلام بناوي وحسام مقداد ومحمود حامد.

رئيسة المركز الثقافي رباب أحمد لفتت إلى ضرورة احترام حق الشعراء والكتاب والأدباء في طرح مواهبهم عبر مختلف الأجناس الأدبية.

أما مدير ثقافة دمشق وسيم مبيض فنوه بحضور المراة بما تقدمه من كتابات ومشاركات تؤكد على حضارة سورية وقدرتها على مواجهة الصعاب معتبرا أن ما يشهده الوسط الثقافي من مشاركات للمراة دليل على ذلك.

محمد خالد الخضر