إصابة 10 مدنيين بالاختناق جراء إطلاق عناصر الدوريات التركية الغاز المسيل للدموع على المواطنين في منطقة الجوادية بريف الحسكة-فيديو

الحسكة-سانا

أصيب 10 مدنيين بالاختناق جراء إطلاق عناصر دوريات تركية كانت برفقة الدوريات الروسية الغاز المسيل للدموع على الأهالي الذين خرجوا احتجاجاً على مرورها في منطقة الجوادية بريف الحسكة.

وأفاد مراسل سانا في الحسكة بإصابة 10 من أهالي ريف الجوادية بحالات اختناق جراء تعرضهم لإطلاق الغاز المسيل للدموع على الأهالي الذين تجمعوا للاحتجاج على مرور الدورية التركية ورشقوا عربات الاحتلال بالحجارة والأحذية.

وبين المراسل أن العشرات من أهالي قرية دير عصن بريف بلدة الجوادية اعترضوا دورية تركية مؤلفة من عدة عربات أثناء مرورها بريف القرية ورشقوها بالحجارة والأحذية.

وفرضت الشرطة العسكرية الروسية على الدوريات التركية عدم رفع علم النظام التركي على عرباتها وإزالة اللوحات الرقمية أثناء تسيير دوريات مشتركة انطلاقاً من مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي وفقاً للاتفاق الموقع بين روسيا والنظام التركي في الثاني والعشرين من الشهر الماضي في سوتشي.

وفي سياق ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي لفت المراسل إلى إقدام قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها على اختطاف ثلاثة شبان من قرية تل جما بريف رأس العين فيما استشهد مدني نتيجة التعذيب الذي تعرض له من قبل قوات الاحتلال ومرتزقتها الإرهابيين.

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها واصلوا سلب وسرقة الممتلكات والمرافق العامة وأقدموا مساء اليوم على سرقة محولات الكهرباء في قرى الصالحية وملا نوري والسودة والمناجير بريف رأس العين بالتوازي مع تنظيم أهالي السودة وقفة احتجاجية ضد الاحتلال التركي.

كما واصل النظام التركي إدخال المزيد من الأرتال العسكرية لقواته المحتلة ومرتزقته تضم عشرات الآليات إلى قرية العمير بريف رأس العين.

انظر ايضاً

فقرات فنية وتراثية في مهرجان (زغاريد مكللة بالغار)

الحسكة-سانا حفل مهرجان الفنون الشعبية (زغاريد مكللة بالغار) الذي احتضنته خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة …