الشريط الأخباري

الأمم المتحدة تدعو بأغلبية ساحقة لرفع الحظر الأمريكي ضد كوبا

نيويورك-سانا

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم قراراً بأغلبية ساحقة يدعو لإنهاء الحظر الاقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ نحو 60 عاماً.

وذكرت وكالة سبوتنيك للأنباء أن 187 دولة صوتت لمصلحة القرار من إجمالي 193 دولة عضو في الأمم المتحدة مقابل اعتراض كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة والبرازيل فيما امتنعت دولتان عن التصويت هما أوكرانيا وكولومبيا.

وجددت الجمعية العامة في قرارها دعوتها لكل الدول لتجنب نشر وتطبيق القوانين والتدابير التي لا تتوافق مع التزاماتها بشأن حرية التجارة والملاحة داعية جميع الدول إلى مراجعة وإبطال كل هذه القوانين.

كما طلبت الجمعية من الأمين العام للأمم المتحدة رفع تقرير بشأن تطبيق القرار في الدورة القادمة للجمعية العامة والتي تبدأ في أيلول 2020.

وكان مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفرى أكد في بيان أدلى به أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول البند المعنون “ضرورة إنهاء الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا” مواصلة سورية دعم صمود كوبا شعبا وحكومة في مواجهة الحصار الأمريكي الجائر المفروض عليها مشددا على أن إدانة هذا الحصار لم تعد كافية اليوم ولا سيما في ظل السياسة التصعيدية التي تتبعها الحكومة الأمريكية الحالية.

وتفرض واشنطن حصاراً اقتصادياً وتجارياً ومالياً على كوبا منذ عام 1962 بسبب سياساتها الرافضة لمحاولات التفرد والهيمنة الأمريكية وهو الحصار الذي يعد الأطول في التاريخ الحديث.

انظر ايضاً

موسكو تدعو الأمم المتحدة لحل مشكلات التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية

موسكو-سانا دعت موسكو الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ تدابير إضافية لحل مشكلات التأشيرات الأمريكية للوفود …