الشريط الإخباري

السويداء.. أنشطة بيئية متنوعة في بلدة الثعلة

السويداء-سانا

نظمت مديرية البيئة بالتعاون مع المجتمع الأهلي وجمعية أصدقاء البيئة بالسويداء اليوم أنشطة بيئية متنوعة في بلدة الثعلة بريف المحافظة بمشاركة فعاليات أهلية وشبابية ورسمية وتضمنت الأنشطة التي تقام ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني الإعلان عن إطلاق فرع جمعية أصدقاء البيئة بالبلدة وحملة نظافة وزراعة شجيرات زينة وطلاء أطاريف وسط البلدة إضافة إلى فقرة فلكلورية راقصة لفرقة كاناثا للفنون الشعبية بقيادة الفنان سعيد بلان في ساحة النصب التذكاري للشهداء.

رئيس دائرة تقييم الأثر البيئي بمديرية البيئة بالسويداء المهندس فارس عطالله أوضح في تصريح لـ سانا أن الفعالية تأتي بهدف توسيع مشاركة كل الفئات في القرى والبلدات إضافة للمدينة بكل ما يتعلق بالعمل البيئي ودفعه للأمام.

رئيس مجلس بلدة الثعلة المهندس لؤي خضر أشار إلى أهمية الفعالية في تعزيز العمل التشاركي وتكاتف جهود الجميع لتحسين مظهر البلدة الجمالي والارتقاء بواقعها البيئي وتوسيع الغطاء الأخضر.

رئيس جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء المهندس تركي أبو صعب لفت إلى أن فرع الجمعية الذي تقرر افتتاحه في البلدة سيكون رديفاً لفعاليات المجتمع الأهلي بهدف تعزيز الوعي البيئي وخدمة المجتمع.

وأكد مختار البلدة هاني القاسم أهمية مشاركة الأهالي مع الجهات المعنية للارتقاء بواقع البلدة والاهتمام بالشأن البيئي فيها فيما اعتبر كل من الطلاب نورس حسون وقمر الذيب وحلا رستم أن جيل الشباب له دور فاعل في التشجيع على العمل التطوعي لاسيما المتعلق بالنظافة والحفاظ على البيئة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency