فعاليات متعددة في حماة للتوعية بقيمة البيئة وحمايتها

حماة-سانا

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة وتحت عنوان (بتعاوننا.. نرتقي ببيئتنا) أقامت مديرية البيئة في حماة ومكاتبها في مناطق سلمية ومصياف والغاب بالتعاون مع مؤسسات رسمية والفعاليات الأهلية أنشطة متعددة لنشر المعرفة حول البيئة.

وفي مدينة حماة تم تنظيم مسير بيئي تطوعي بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية وشبابية حول قلعتها بدءاً من جسر السيد الرئيس حتى مقر الأنشطة الشبيبية تلاه إطلاق حملة نظافة حول القلعة مع تكريم عدد من عمال النظافة المتميزين على مستوى المحافظة كما أدت فرقة طلائعية فقرة فنية مستوحاة من وحي هذه المناسبة.

وأشار سامر الماغوط مدير البيئة في حماة بتصريح لمراسل سانا إلى أنه جرى خلال الفعالية توزيع منشورات توعوية وعقد لقاءات حوارية مع الأهالي بهدف رفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع مع إطلاق حملات توعية بيئية لترشيد استهلاك الموارد الطبيعية لا سيما المياه.

وأشار مدير مكتب البيئة في مصياف المهندس حسن يوسف إلى أنه تم بهذه المناسبة تنظيم مسير بيئي بدءاً من مكتب البيئة وحتى قلعتها مع حملة نظافة داخل القلعة ومحاضرات بيئية في عدة مراكز ثقافية في المنطقة مع تنظيم أنشطة بيئية توعوية في عدد من المدارس.

من جهته قال المهندس كمال الحاج مدير مكتب بيئة سلمية أن المكتب نظم فعاليات منها القيام بجولات توعية في مدارس سلمية وتوزيع منشورات وعقد لقاءات حوارية مع الأهالي لرفع وعيهم تجاه البيئة ووضع ملصقات تحض على حماية البيئة والحد من تلوثها وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإجراء تحاليل مخبرية لعينات مأخوذة من خزانات المياه في المدارس.

من جانبه المهندس أكثم الأسعد مدير مكتب البيئة في الغاب أشار إلى أن المكتب نفذ أنشطة بيئية متعددة بالتعاون مع إدارة مدرسة سهيل المقدسي بالسقيلبية من خلال جولة توعية بيئية حول النظافة الشخصية ونظافة المدارس وأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

عبد الله الشيخ
تصوير: ابراهيم عجاج

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة لتنظيف الكورنيش الغربي باللاذقية ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة

اللاذقية-سانا نفذت مديرية البيئة في اللاذقية بالتعاون مع مجلس المدينة حملة لتنظيف الكورنيش الغربي، باعتباره …