الشريط الإخباري

حلب.. لوحات راقصة ومعارض أشغال يدوية وزراعة أشجار ضمن احتفال باليوم الوطني للبيئة-فيديو

حلب-سانا

بفقرات فنية ولوحات راقصة من التراث والفلكلور الشعبي ومعارض أشغال يدوية وزراعة للأشجار أقيم اليوم في حلب الاحتفال المركزي لليوم الوطني للبيئة تحت عنوان “بتعاوننا نرتقي ببيئتنا” على مسرح نقابة الفنانين.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم قصير عن أهمية الحفاظ على البيئة وتكريم عدد من عمال النظافة في محافظة حلب.

ولفت وزير الإدارة المحلية والبيئة في كلمة له المهندس حسين مخلوف إلى ما تعرض له الوضع البيئي من تخريب بسبب الإرهاب الأمر الذي يوجب العمل التشاركي بين جميع القطاعات ويحتم مضاعفة الجهود للوصول إلى بيئة سليمة مبيناً أن الحكومة السورية تسعى بكل الإمكانات رغم الحصار إلى إعادة بناء وترميم البنى التحتية التي خربها الإرهاب وإعادة الغطاء النباتي الأخضر كما كان سابقاً.

محافظ مدينة حلب حسين دياب أكد بدوره أهمية ترسيخ ثقافة النظافة البيئية وتحويلها إلى سلوك يومي حضاري ونشر ثقافة النظافة في المدارس والبيوت والمؤسسات كون الحفاظ على البيئة مسؤولية مجتمعية وإنسانية مشيراً إلى أنه تمت إزالة 3ر3 ملايين متر مكعب من الأنقاض ومخلفات الإرهاب في حلب وتأهيل شبكات الصرف الصحي ومعالجة مياه الشرب وترحيل وتدوير النفايات.

وفي صالة تشرين للفنون وضمن فعاليات الاحتفال المركزي باليوم الوطني للبيئة أقيم معرض للأشغال اليدوية من صنع مجموعة من أطفال منظمة طلائع البعث حيث أشارت الطفلة سارة الأسعد إلى مكونات الأعمال اليدوية التي تم صنعها من توالف البيئة كالأعواد والأزهار الاصطناعية القديمة موضحة أن الأعمال تضمنت لوحات توعوية هادفة للمحافظة على البيئة.

وبين الطفل عبد الوهاب رحمون أنه قام وأصدقاؤه بصنع العديد من المجسمات واللوحات من بقايا الأكياس وأعواد المثلجات والأواني البلاستيكية القديمة.

وفي حديقة باب الله في حي الصاخور المطهر حديثاً من الإرهاب أقيمت فعالية بيئية تم خلالها غرس عدد من الشتلات والشجيرات بمشاركة منظمات وجمعيات أهلية واجتماعية.

المهندس محمد سعيد نفوس مدير البيئة في حلب بين في تصريح لمراسلة سانا أهمية تعزيز زراعة النباتات والغراس في الحدائق بما ينعكس بشكل إيجابي في الحفاظ على بيئة سليمة ونقية مشيراً إلى أنه يجب العمل يداً بيد لتكريس ثقافة مسؤولية حماية البيئة التي تقع على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع.

حضر الاحتفال المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية وممثلون عن منظمات وجمعيات أهلية واجتماعية وحشد من المهتمين.

زينب شحود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة لتنظيف الكورنيش الغربي باللاذقية ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة

اللاذقية-سانا نفذت مديرية البيئة في اللاذقية بالتعاون مع مجلس المدينة حملة لتنظيف الكورنيش الغربي، باعتباره …