مع بدء تسيير دوريات مشتركة.. الشرطة العسكرية الروسية تفرض على عربات النظام التركي عدم رفع العلم التركي

الحسكة-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم بدء تسيير أولى الدوريات المشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات النظام التركي انطلاقا من مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن الدوريات المشتركة بدأت أعمالها من النقطة الحدودية في بلدة الدرباسية شمال الحسكة موضحة أن مسار الدوريات سيكون على طول 110 كيلومترات وتشارك فيها عربات مصفحة روسية من نوع “تيغر” و”تيفون” ومدرعات تركية.

وعلم مراسل سانا في الحسكة أن الشرطة العسكرية الروسية فرضت قبل بدء تسيير الدوريات على قوات النظام التركي عدم رفع الأعلام التركية على عرباتها أثناء تسيير دورياتها وإزالة اللوحة الرقمية للعربة التي يوجد عليها علم النظام التركي.

يذكر أن الدوريات المشتركة يتم تنفيذها وفقا لمذكرة موقعة بين روسيا الاتحادية والنظام التركي في ال 22 من تشرين الأول الماضي بمدينة سوتشي.

وبدأ النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الارهابية في التاسع من تشرين الأول الماضي عدوانا على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة أدى إلى استشهاد واصابة العشرات من المدنيين ونزوح عشرات الآلاف منهم عن منازلهم إضافة إلى وقوع دمار وأضرار كبيرة في البنى التحتية من كهرباء ومياه وغيرها من القطاعات التي تقدم خدمات أساسية يومية لمئات آلاف المدنيين.

انظر ايضاً

الشرطة العسكرية الروسية تتسلم آليات جديدة لنقل الأفراد وإجلاء الجرحى

موسكو-سانا تسلمت الشرطة العسكرية الروسية آليات جديدة بينها عربة لنقل الأفراد