الشريط الإخباري

منصور يدعو إلى الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا

دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن إلى الضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب منصور خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط وفق ما ذكرت وكالة وفا بتفيذ قرارات المجلس بشأن القضية الفلسطينية لأن هذا الأمر هو وحده الكفيل بوقف المعاناة الإنسانية المؤلمة الناجمة عن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وإنقاذ آفاق تسوية القضية الفلسطينية.

وأشار منصور إلى أن ولاية مجلس الأمن بموجب ميثاق الأمم المتحدة هي صون السلم والأمن الدوليين مشدداً على أنه لا يمكن أن يكون دوره مقتصراً على الاجتماع للتعبير عن بيانات التعاطف والتضامن رغم أهميتها.

ولفت مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن جميع القرارات والاجراءات غير القانونية الصادرة عن سلطات الاحتلال بهدف تغيير الطابع الجغرافي أو الديموغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس لاغية وباطلة داعياً الدول الأعضاء إلى عدم الاعتراف بها وبذل الجهود الحثيثة للوصول إلى تسوية للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والمتمثلة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

انظر ايضاً

منصور: اجتياح الاحتلال مدينة رفح يشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين

نيويورك-سانا ناشد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف …