الشريط الإخباري

مسؤول أممي يعلن عدم إمكانية تأكيد مقتل البغدادي

جنيف-سانا

أعلن منسق الفريق الأممي الخاص بمتابعة التنظيمات الإرهابية ادموند فيتون أن الفريق حتى هذه اللحظة لا يمكنه تأكيد مقتل متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي أعلنت الولايات المتحدة تصفيته أمس.

وقال فيتون في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية: “لا أملك تأكيداً حول ذلك” مضيفاً إن “كل ما نملكه حتى الآن هو الإعلان العام الذي قامت به الولايات المتحدة وهم يبدون واثقين من أنفسهم ويدعون أنهم تحققوا من ذلك إلا أنهم سيضعون أنفسهم في إحراج بالغ إذا لم يتأكدوا لذا أعتقد أن علينا أن نتعامل مع هذا الإعلان بجدية بالغة وسأوجه أسئلة إلى الأمريكيين لمحاولة تأكيد هذه الأخبار في أقرب وقت ممكن”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس تصفية متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي صنيع الاستخبارات الأمريكية مشيراً إلى أن التعرف إلى هويته تم من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد عملية أمريكية خاصة في شمال غرب سورية.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفاً استعراضياً غير شرعي من خارج مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي غير أن الكثير من الأدلة أثبتت تورطها في تقديم الدعم لإرهابيي التنظيم والذي وصل إلى حد تهريب العديد من متزعميه وعائلاتهم إضافة إلى تنفيذ اعتداءات على الجيش العربي السوري لإنقاذ الإرهابيين عدة مرات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسؤول أممي: أطفال غزة يعانون الكثير وينقصهم الدعم النفسي

واشنطن-سانا أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” جيمس ألدر أن كل طفل في …