الشريط الأخباري

اتحاد المحامين العرب يدين العدوان التركي على الأراضي السورية

القاهرة-سانا

أدان اتحاد المحامين العرب العدوان الذي يشنه النظام التركي على سورية مؤكدا ضرورة التضامن معها في تصديها لهذا العدوان.

وقال رئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور في كلمة له خلال فعاليات انعقاد المكتب الدائم الاستثنائي للاتحاد تحت عنوان (لا للعدوان التركي على الأراضي العربية السورية) “نحن لا نعرف أنصاف الحلول وما ترتكبه تركيا هو عدوان إسرائيلي أمريكي” داعيا باسم اتحاد المحامين العرب إلى مقاطعة البضائع والسياحة التركية.

بدوره قال عبد العزيز جاويش عضو مكتب الاتحاد ممثلا عن سورية: “إن تماسكنا هو القوة ووضوح موقفنا يحمي الاستفراد بشعب عربي هنا أو هناك”.

من جهته قال سيد شعبان عضو مكتب اتحاد المحامين العرب: “نعقد اجتماعا استثنائيا في القاهرة لمواجهة العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية فنحن في مواجهة مخطط شرق أوسط جديد وعدوان على سورية العظيمة المنتصرة على الإرهاب” منددا بأي محاولات تقسيمية من جانب العدوان التركي في شمال سورية.

من ناحيته قال أيمن بلال عضو مجلس الشعب وعضو نقابة المحامين السورية خلال الجلسة التنظيمية: “إن ما فعله أردوغان خلال الحرب على سورية منذ سنوات وما يفعله اليوم يستحق أن يقدمه إلى المحاكمة من قبل اتحاد المحامين العرب بالتنسيق مع نقابة المحامين السورية” مشيرا إلى أن سورية انتصرت من قبل على المحتل العثماني القديم وسوف تنتصر اليوم على المحتل الجديد.

وناقش المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في اجتماعه الاستثنائي إقامة دعوى قضائية ضد النظام التركي أمام المحاكم الدولية بسبب ارتكابه جرائم حرب واحتلاله أراضي في سورية ذات السيادة مؤكدين أن سورية تعرضت للمؤامرة لأنها تحمل الهم العربي وتحتضن المقاومة.

حضر اجتماع الاتحاد من سورية السفير الدكتور بسام درويش القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية في مصر وعبد العزيز جاويش الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب بسورية وسمير بطارنة الأمين العام المساعد للاتحاد وأيمن بلال عضو مجلس الشعب والأمين المساعد وشاكر أبا زيد عضو نقابة المحامين السورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

اتحاد المحامين العرب: العدوان التركي على الأراضي السورية خرق صارخ لميثاق الأمم المتحدة

القاهرة-سانا جدد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب إدانته العدوان التركي على الأراضي السورية مؤكدا أنه …