الشريط الإخباري

ماراثون (أنت الأقوى) في طرطوس للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

طرطوس-سانا

أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس ماراثونا بعنوان “أنت الأقوى” ضمن شهر التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي انطلق من أمام مبنى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وصولاً إلى مبنى المحافظة بمشاركة عدد من الجمعيات وفعاليات المجتمع الأهلي.

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس عفراء أحمد في تصريح للصحفيين أن الماراثون تم بوجود بعض السيدات خلال شهر التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي للتأكيد على أن المرأة هي الأقوى في كل مكان وزمان وقادرة على التحدي بإرادتها القوية.

وأوضحت نداء حاج صالح رئيسة جمعية رعاية مرضى السرطان أن المشاركة رغم رمزيتها فهي ضرورية لتوعية النساء بأن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يحمل نسبة شفاء عالية جداً تكاد تكون مئة بالمئة ومن المهم اجراء فحص دوري بين فترة وأخرى.

ولفتت ندى رستم المشاركة من جمعية البتول إلى أن الهدف من المشاركة دعم الحملة وتسليط الضوء على الفحص المجاني للسيدات والتوعية بضرورة الكشف المبكر عن المرض.

بدورها هبة ديوب من بصمة شباب سورية لفتت إلى أن مشاركتهم في الحملة كانت على مدار الشهر عبر القيام بجولات على المدارس والجامعات والمراكز الحكومية بالإضافة إلى تواجدهم في المراكز الصحية التي يتم فيها الفحص عن سرطان الثدي.

وعن تجربتها مع مرض السرطان أكدت المحامية كارولين صالح إحدى الناجيات من سرطان الثدي أن كشفها المبكر للمرض كان بمثابة وقاية لها من الاستئصال ومراحل العلاج المتقدمة حيث تخلصت من المرض بفترة قصيرة معتبرة مشاركتها بالماراثون بمثابة رسالة لكل فتاة وسيدة للاهتمام بصحتها أكثر.

وتم قبل البدء بالماراثون عرض مشاهد تمثيلية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وقدم عدد من الأطباء عرضا لتوضيح أعراض المرض وكيفية الفحص في المنزل وضرورة هذا الفحص باستمرار إضافة إلى عرض راقص قدمه أطفال معهد الإعاقة السمعية التابع للمديرية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“وعيك أمانك”… جلسة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في صافيتا

طرطوس-سانا ضمن أنشطة الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي أطلقتها وزارة الصحة في …