الشريط الأخباري

حملة توعوية حول سرطان الثدي في كلية الطب البشري بجامعة البعث

حمص-سانا

ضمن الحملة الوطنية والشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة البعث في حمص اليوم حملة توعوية في كلية الطب البشري بالجامعة بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة.

وأكد الدكتور فهد الشريباتي عميد كلية الطب البشري ورئيس قسم الأورام في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة تهدف إلى توعية جميع الفتيات حول هذا المرض مبيناً أهمية الاكتشاف المبكر للسرطان لأنه يؤدي لنتائج مرضية أو استئصال للورم فقط دون الاستئصال الكامل للثدي داعياً جميع النساء إلى إجراء الفحص خلال الحملة الوطنية المجانية في المراكز الصحية.

وتحدثت كل من رهام العبد الله وماريا الخضر من كلية الطب البشري عن المرض وأعراضه وأسبابه وعلاجه حيث يحدث نتيجة شذوذات وطفرات على الخلايا والتي بدورها تنقسم بشكل عشوائي ما يؤدي إلى تكاثرها لافتتين إلى أن أسباب المرض قد تكون وراثية أو نتيجة أسلوب الحياة المتبع والأغذية.

وأكدتا أهمية العامل النفسي الذي يلعب الدور الكبير والمهم في شفاء المريضة لأن قوتها وإصرارها على الشفاء يحقق نسبة تصل إلى أكثر من 50 بالمئة مشيرتين إلى أن الحملة الوطنية للكشف عن سرطان الثدي هي من الحملات الصحية المهمة.

وفي نهاية الحملة تم توزيع “بروشورات” توعوية على الطلبة في الجامعة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“الكشف المبكر.. وقاية وعلاج” فعالية توعوية عن سرطان الثدي

دير الزور-سانا ركزت الفعالية التي أقامتها محافظة دير الزور بعنوان “الكشف المبكر.. وقاية وعلاج” على …