الشريط الأخباري

تشارنوغورسكي يدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية

براغ-سانا

أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن سورية بحكومتها وجيشها هي التي هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي داعيا الغرب إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب التي يفرضها عليها.

وأوضح تشارنوغورسكي في حديث أدلى به لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي أن هذه الإجراءات تلحق الضرر بالشعب السوري وتتسبب بالمعاناة له مشيرا إلى أنه على “الغرب دعم الحكومة السورية إذا كان حريصا على عودة الاستقرار إلى سورية ومنع تمدد الإرهاب وحل مشاكل تدفق اللاجئين إلى أوروبا”.

من جهته أكد المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أن ادعاء ما يسمى بـ “التحالف الدولي” و وسائل الإعلام التابعة له بأنه هزم تنظيم “داعش” الإرهابي “هو كذبة كبيرة” مشددا على أن الجيش العربي السوري هو الذي هزمه بمساعدة من روسيا فيما الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والنظام التركي عملوا طوال الفترة الماضية على عرقلة جهود هذا الجيش ضد الإرهاب.

وأضاف كوللير إن “هذه الدول أثارت قضايا مفتعلة مثل استخدام السلاح الكيميائي بالتعاون مع الإرهابيين وتنظيم الخوذ البيضاء لاتهام الجيش السوري بها وتشويه صورته فيما اعتدت القوات الأمريكية بشكل مباشر على مواقعه عدة مرات ولا تزال تتواجد إلى الآن على الأراضي السورية بشكل غير شرعي”.

انظر ايضاً

تشارنوغورسكي: الوضع السياسي في سورية يتصف بالاستقرار

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن الوضع السياسي في سورية يتصف بالاستقرار …