الشريط الإخباري

أمسية شعرية تنهل من الحب والشوق بفرع حمص لاتحاد الكتاب

حمص-سانا

تضمنت الأمسية الشعرية التي أقامها اليوم فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب العديد من المواضيع المختلفة في الحب والشوق إضافة إلى قضايا ذات طابع وجداني.

واستهل الشاعر عبد النبي التلاوي الأمسيه بقصيدة عاطفية وجدانية قاربت القصيدة النزارية في سهولة المعاني وانسيابيتها ودفق الشعور والعاطفة فيها وحملت عنوان “كي لا أحبك” قال فيها:

“كي لا أحبك حاولي أن تقرأي شعري قليلا وتعودي أن تبعديني عن يديك تعودي أن تأخذيني من يدي نحوي قليلا”.
بدوره شارك الدكتور محمود عزو الحسن من خلال قصيدة غزلية من النمط العمودي التقليدي شكلا حملها الصور الشعرية الجديدة والانزياحات التعبيرية من داخل النص وهي بعنوان “أنثى” قال فيها “تجنبي المرآة لا تثقي به.. وتفردي بجمالك الوهاج… وقفي بشرفة نجمة غجرية … لتري جنون الورد فوق سياجي”.

من جانبه الشاعر فراس فائق دياب قرأ قصيدة حملت شكل التفعيلة ودفقاتها التعبيرية وصورها الصادمة تحت عنوان “إطلالة عصفور” قال فيها: “لا توقظني هذا الليل … لا تسمع ولولتي … لا تحدث شررا في جمجمتي… قد انفجر الآن… مثل عصافير فخخها الجان”.

الشاعر علي الجراش شارك بقصيدة عمودية تمازجت الفنون الادبية وخاصة القصة والدراما في مضمونها حيث قال: “كعصفورين في قفصين كنا وكل كان يحلم أن يحرر مصادفة تلاقينا فصرنا نراهق مثل أولاد وأصغر”.

الشاعرة ندى الحوراني شاركت من خلال قصيدة نثرية وزنا رغم وجود القافية والروي فيها حيث قالت: “أنا عصفورة القفص.. أجود بألحاني …من قلب أحزاني…فالوفاء ديني…والحب إيماني”.

حضر الأمسية عدد من المهتمين والشعراء.

صبا خيربك

انظر ايضاً

أمسية شعرية في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا استضافت رابطة الخريجين الجامعيين بحمص أمسية شعرية بمناسبة أعياد آذار،