الشريط الإخباري

تواصل المظاهرات في لبنان.. والمحتجون يرفضون مقررات الحكومة

بيروت-سانا

تواصلت المظاهرات والاعتصامات في جميع المناطق اللبنانية لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية ورفضاً للورقة التي أقرتها الحكومة اللبنانية خلال جلسة عقدتها اليوم.

وتجمع المحتجون أمام مصرف لبنان في الحمراء وساحة العلم تنديداً بالسياسة المالية ورفضاً لقرارات الحكومة وتأكيداً على استمرار مظاهراتهم.

وشهدت ساحة النور في طرابلس ومناطق زغرتا والضنية وعكار والكورة توافداً متزايداً للمحتجين بعد إعلان مقررات جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا بينما استمر قطع أوتوستراد جبيل مقابل صيدلية الرحباني بالاتجاهين.

وفي الهرمل قطع المحتجون مجدداً الطريق أمام سرايا الهرمل الحكومي رافعين الأعلام الوطنية ومرددين هتافات ترفض “الورقة الاصلاحية” كما تواصل قطع الطريق الدولية في اللبوة والنبي عثمان بالحواجز الخشبية والأتربة بينما نظم أهالي الفاكهة والجديدة تجمعاً حاشداً في محلة الزيتون.

وفي البترون تزايد عدد المحتجين على الأوتوستراد تحت جسر المستشفى وتوافدت أعداد كبيرة من أبناء قرى وبلدات قضاء البترون بينما لا يزال الأتوستراد في شكا مقفلاً بالاتجاهين  العوائق والسيارات المركونة في وسط المسلكين إضافة إلى إقفال الطريق البحري القديم.

وتجمع المئات من المحتجين في بلدة كوسبا بينما وصلت أعداد كبيرة من المتظاهرين إلى أوتوستراد جونيه.

إلى ذلك دعت قيادتا حزب الله وحركة أمل خلال اجتماع بالنبطية إلى “التضامن والتعاون وتحمل المسؤولية لإخراج البلد من أزمته” مشيرين إلى ضرورة عدم حرف المظاهرات عن مسارها الصحيح.

انظر ايضاً

تجدد المظاهرات والاعتصامات في بعض المناطق اللبنانية

بيروت-سانا تجددت الاعتصامات والمظاهرات في بعض المناطق اللبنانية اليوم للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومكافحة الفساد …