هيونداي تطور تقنية القيادة الذاتية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

سيئول-سانا

أعلنت مجموعة هيونداي موتور للسيارات اليوم أنها قامت بتطوير تقنية القيادة الذاتية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وأنها تنوي تطبيق هذه التقنية على سياراتها.

ونقلت وكالة يونهاب عن الشركة الكورية الجنوبية قولها إنها قامت بتطوير تقنية التعلم الآلي لنظام التحكم بالتطواف الذكي حيث يمكن للسيارة أن تحلل أنماط قيادة السائق وتسمح بالقيادة الذاتية باستخدام وظيفة التحكم الذكي مؤكدة أن هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها شركة مصنعة للسيارات من تطوير تقنية القيادة الذاتية في عالم صناعة السيارات.

وأكدت شركة هيونداي وشركة كيا للسيارات التابعة لها أنهما تخططان لتطبيق هذه التقنية بالتدريج على “موديلات” السيارات الجديدة.

وقامت شركة هيونداي موبيس التابعة للمجموعة والمسؤولة عن تصنيع قطع الغيار بتطوير المستوى الثاني من مستويات القيادة الذاتية الخمسة والتي حددتها جمعية مهندسي السيارات الدولية حيث يمكن للسائق تغيير المسار على الطريق السريع أو الدخول والخروج من الطريق السريع إذا قام بإشعال مصباح المؤشر.

وتنوي الشركة بدء التسويق للمستوى الثاني من هذه التقنية في 2019 أما المستوى الأول فهو يعمل على أن تحافظ السيارة على مسارها ويحمي السائق من النتائج السيئة التي قد تحدث في حال تشتت انتباهه أو انتابته غفوة لثوان معدودة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيونداي تسحب آلاف السيارات المستوردة في الصين بسبب مشكلات فنية

بكين-سانا ذكرت مصلحة تنظيم السوق في الصين أن مجموعة “هيونداى موتورز” المحدودة ستسحب عشرات آلاف …