الشريط الأخباري

شويغو يدعو إلى توحيد جهود العالم لمواجهة الإرهابيين

بكين-سانا

جدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم دعوة بلاده إلى توحيد جهود المجتمع الدولي بأسره لمواجهة تحديات الإرهابيين وأفكارهم المتطرفة.

وقال شويغو بمنتدى شيانغشان للأمن في بكين كما نقلت وكالة سبوتنيك إن “وزارة الدفاع الروسية اكتسبت خبرة واسعة في مجال محاربة الإرهاب ونحن على استعداد لمشاركتها مع شركائنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال قبل عدة أيام إنه “لا ينبغي تسييس مكافحة الإرهاب لتحقيق أهداف خاصة كما يجب إيجاد آليات لمحاربته بشكل عالمي”.

من جهة أخرى أشار وزير الدفاع الروسي إلى أن الولايات المتحدة أعدت مسبقا انسحابها من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى بعد أن بدأت بترويج الادعاءات حول انتهاك موسكو للمعاهدة مبينا أن واشنطن أنشأت أسلحتها المسيرة ونشرت الطائرات دون طيار في أوروبا كما طورت قاذفات صواريخ توماهوك كروز.

وأوضح الوزير الروسي أنه بعد 16 يوما فقط من انسحاب واشنطن من المعاهدة اختبرت الأخيرة صاروخا جديدا محذرا بهذا الصدد من أن إلغاء قوانين الحد من الأسلحة في العالم في الوقت الحالي يهدد بشكل خطير أمن الدول.

واعتبر شويغو أن السبب الحقيقي وراء انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة يكمن في رغبتها بكبح تطور الصين وروسيا في قطاع الصناعات العسكرية.

يشار إلى أن واشنطن بدأت في الثاني من شباط الماضي بإجراءات الانسحاب من المعاهدة المبرمة منذ العام 1987 بدعوى عدم امتثال موسكو لبنودها وهو أمر نفته وزارة الدفاع الروسية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو يعلن اتمام انسحاب المجموعات المسلحة من شمال سورية

يريفان-سانا أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اتمام انسحاب المجموعات المسلحة من الشريط الحدودي بين …