الشريط الأخباري

لقاء تعريفي بمشروع إعداد ممثل في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

الفن والتمثيل هاجس للكثير من الشباب لما له من تأثير ودور في الجمهور خاصة وأن الكلمة عندما تتحول الى فن تأخذ صفة الحياة وتتجسد على الخشبة أو الشاشة وتحقق تفاعلا أكبر من المتلقي.

ويسعى مشروع “إعداد ممثل” إلى إعداد كادر متمكن من الشباب يتقن أصول الفن والتمثيل حيث تم التعريف بهذا المشروع خلال فعالية استضافها المركز الثقافي العربي في أبو رمانة وأقامتها شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني الجهة المنظمة للمشروع.

وأوضح المخرج قصي العيسمي مدير الشركة لـ سانا الثقافية أن المشروع ذو طابع أكاديمي يتضمن أربعة مستويات ويعمل على إتاحة الفرصة للشباب الذين يمتلكون الموهبة في التمثيل من خلال تدريبهم بطريقة أكاديمية ومنهجية على يد متخصصين ومجازين في السينما والمسرح وإشراكهم في أعمال مسرحية  وسينمائية ودرامية.

وبين العيسمي أن الشركة قامت بمشاريع عديدة كان آخرها عمل مسرحي من إخراج معن الدويعر وهو عرض توازن الذي قدم على خشبة مسرح الحمراء مشيرا إلى أعمال الشركة الدرامية كالمسلسل السوري اللبناني “حب خارج التغطية” والسينمائية كفيلم “نبض” الذي عرض في الولايات المتحدة الأمريكية وأعمال مسرحية منها “زواج بالإكراه” وعرض مخصص للأطفال “أبيض أبيض”.

المخرج والممثل معن دويعر أشار إلى أن المشروع ليس بديلا عن المعهد العالي للفنون المسرحية وإنما رديف له وهو يقوم باستقطاب تلك المواهب التي لم تتح لها الفرصة بدخول المعهد وتمتلك القدرة والموهبة لافتا إلى أنه يتوجب على الموهبين السعي لتحقيقها بكل الطرق وألا ينتظروا الظرف المثالي بل يجب ان يشقوا دربهم لإيجاد هذا الظرف.

الفنان الممثل نورس الملحم أوضح أن المشروع هيأ الفرصة والمنبر للشباب في كل المحافظات لأن للفن رسالة انسانية تحمل القيم والمحبة لجميع الناس والمعيار الأول الذي يتبعه المشروع في عمله هو وجود الموهبة الحقيقية لدى المتدربين.

بلال أحمد

 

انظر ايضاً

فتح: الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات مخالف للقانون الدولي

القدس المحتلة-سانا أكدت حركة فتح أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية …