الشريط الأخباري

العفو الدولية تؤكد ارتكاب النظام التركي جرائم حرب في سورية

لندن-سانا

أكدت منظمة العفو الدولية اليوم أن قوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية ترتكب جرائم حرب في عدوانها على الأراضي السورية.

ووفق تقرير للمنظمة أوردته وكالة فرانس برس فإن قوات النظام التركي والمجموعات التابعة له أظهرت تجاهلا مخزيا لحياة المدنيين عبر انتهاكات خطيرة وجرائم حرب بينها عمليات قتل وهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين.

وأوضحت العفو الدولية أنها تحدثت إلى 17 شخصاً بينهم عاملون في مجالي الصحة والإغاثة ونازحون كما تحققت من أشرطة فيديو جرى تداولها وراجعت تقارير طبية.

وأكدت المنظمة في تقريرها أن المعلومات التي جرى جمعها توفر أدلة دامغة حول اعتداءات دون تمييز على المناطق السكنية بينها منازل وفرن ومدرسة فضلا عن عملية قتل بإجراءات موجزة وبدماء باردة.

وقال كومي نايدو الأمين العام للمنظمة: “تركيا مسؤولة عما تقوم به المجموعات المسلحة التي تدعمها وتسلحها وأطلقت العنان لها لارتكاب انتهاكات خطيرة في عفرين” داعيا سلطات النظام التركي إلى وقف هذه الانتهاكات.

ويشن النظام التركي عدوانا على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال فى القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه إضافة إلى تهجير عشرات الآلاف من المدنيين من مناطقهم.

 

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تعتقل 25 شخصا بحجة صلتهم بالداعية غولن

أنقرة-سانا أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق عشرات الأشخاص بتهمة الارتباط بالداعية التركي فتح الله …