الشريط الأخباري

منظمة شنغهاي: أكثر من 6ر6 آلاف شخص مدرجون على لائحة الإرهاب

موسكو-سانا

كشف مدير اللجنة التنفيذية للهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لمنظمة شنغهاي للتعاون جوماهون غيسوف اليوم عن وجود أكثر من 6ر6 آلاف شخص مدرجين على لائحة الإرهاب بدول المنظمة.

وخلال مشاركته في الاجتماع الثامن عشر الدولي للأجهزة الأمنية ووكالات إنفاذ القانون الشريكة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في سوتشي قال غيسوف وفق ما نقلت سبوتنيك: “اللجنة التنفيذية لمكافحة الإرهاب قامت بإنشاء وتحديث سجل البحث الموحد بشكل منتظم ويضم أكثر من 6ر6 آلاف شخص على لائحة الإرهاب وتم وضع جدول لتسجيل الإرهابيين الأجانب يحتوي على بيانات لأكثر من 5ر4 الاف شخص من أجل تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية لدول المنظمة”.

وأضاف غيسوف: “هناك قائمة تضم أكثر من 115 منظمة إرهابية وانفصالية ومتطرفة تحظر أنشطتها في أراضي الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون منها تنظيما داعش وجبهة النصرة الإرهابيان”.

وفي سياق متصل أشار غيسوف إلى اعتقال أكثر من 600 من أعضاء التنظيمات الإرهابية الدولية والمنظمات المتطرفة خلال عام 2018 وإحباط أكثر من 360 هجوما إرهابيا وضبط أكثر من 170 من العبوات المتفجرة وتقييد الوصول إلى 165 ألف موقع إنترنت يتضمن محتوى إرهابيا ومتطرفا.

وتتولى قرغيزستان رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للعام 2019 وهي منظمة دولية تأسست عام 2001 من قبل قادة كل من الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزستان وأوزبكستان تعمل في مجال مكافحة الإرهاب الإقليمي والتطرف والنزعات الانفصالية.

 

انظر ايضاً

منظمة شنغهاي للتعاون: (داعش) يتحول إلى شبكة إرهابية عالمية منظمة

طشقند-سانا أعلن مدير اللجنة التنفيذية للهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لـ منظمة شنغهاي للتعاون جوماهون …