الشريط الأخباري

الحزب الناصري بمصر: جرائم أردوغان في سورية توجب محاكمته دولياً

القاهرة وصنعاء-سانا

جدد الحزب الناصري في مصر تضامنه مع سورية في حربها ضد الإرهاب وتصديها للعدوان التركي على أراضيها معتبراً أن العدوان جريمة حرب توجب محاكمة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وقادة قواته دولياً.

وقال الأمين العام للحزب الناصري أحمد حسن خلال لقائه الدكتور بسام درويش القائم بأعمال السفارة السورية لدى مصر بمقر السفارة في القاهرة إن القوات التركية ستخرج لا محالة من الأراضي السورية مصحوبة بهزيمة سيسجلها التاريخ ضمن سجل انتصارات الجيش العربي السوري الباسل.

ولفت حسن إلى إمكانية محاكمة النظام التركي دولياً على جرائم الحرب التي ارتكبها في سورية مشيراً إلى أن أوروبا تخشى من عودة العناصر الإرهابية الأجنبية إلى أراضيها بعد أن خرجوا منها في السابق.

بدوره أكد درويش ان صمود سورية والانتصارات التي حققها ويحققها الجيش العربي السوري أجبرت العالم على إدراك الرؤية الحقيقية للإرادة السورية.

وأكد أن العدوان التركي على سورية لن ينجح وأنه عدوان ولد مهزوماً ولن يكون بإمكان أردوغان ومن يواليه الوقوف أمام إرادة الجيش السوري التي تصنع الانتصارات.

وفي اليمن أكد أمين عام حزب السلام الاجتماعي اليمني محمد أحمد البشيري في تصريح لمراسل سانا أن الجيش العربي السوري من حقه أن يقوم بواجبه في حماية وتحرير أراضيه من أي غزو أجنبي.