الشريط الأخباري

عون وهيغنز: ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

بيروت-سانا

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى ديارهم.

وقال عون بعد لقائه رئيس جمهورية إيرلندا مايكل هيغنز في قصر بعبدا.. ركزنا مع رئيس إيرلندا على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمة في سورية وضرورة الإسراع في إيجاد حل لأزمة المهجرين بما يساهم في عودتهم إلى وطنهم.

وفي سياق آخر جدد عون تمسك لبنان بالاحترام الكامل للقرار 1701 القاضي بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من الأراضي التي ما زالت تحتلها مع تمسكه بحقه المشروع في الدفاع عن النفس ولا سيما مع تواصل الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً.

وأشار عون إلى الاتفاق بين لبنان وإيرلندا على تفعيل العلاقات الثنائية على مختلف الصعد وتطوير آليات التعاون بين البلدين ولا سيما في المحافل الدولية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

بدوره اعتبر هيغنز أن أحد أهم أركان العلاقة الثنائية بين البلدين هو الالتزام الأيرلندي طويل الأمد في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

بدوره بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع الرئيس الأيرلندي والوفد المرافق العلاقات الثنائية بين لبنان وإيرلندا والأوضاع في المنطقة.

وجدد بري خلال اللقاء التأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701، لافتاً إلى أن “المجتمع الدولي الذي يشارك بجنود من أكثر من 30 دولة أوروبية وأفريقية وآسيوية في عداد قوات اليونيفيل يمثلون شهودا على عدوانية “اسرائيل” وخرقها اليومي لسيادة لبنان برا وبحرا وجوا ولبنود القرار الأممي 1701.

انظر ايضاً

عون يدعو إلى العمل لتحقيق عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم

بيروت-سانا أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ضرورة العمل لتحقيق عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم. …