الشريط الإخباري

أبو سعدى: برنامج عمل جديد لشركة اسمنت طرطوس يعزز دورها كرافد للاقتصاد الوطني

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن الشركة العامة لإسمنت طرطوس ستخصص مساحات عمل اضافية لمصلحة القطاع الخاص وتطوير مصنع الورق فيها لصناعات مثل الآجر وعلب الأدوية والعلب الكرتونية.

2

وبين المحافظ خلال جولة له اليوم في الشركة ضرورة إجراء دراسات جدوى لمثل هذه المشاريع لتحسين اداء المنشأة ورفع مستوى عائدها الاقتصادي والتقليل من أثرها البيئي السلبي عبر استكمال صيانة الفلاتر في المعمل.

بدوره أشار المهندس أيمن نبهان مدير عام شركة إسمنت طرطوس ان المعمل يمر حاليا بفترة انتقالية مدتها ستة أشهر تقوم خلالها مجموعة فرعون المتعاقدة مع الشركة بأعمال الصيانة الى جانب إشرافها لمدة عام على العمل ضمن ساحة التجانس التي توءمن خلطة متجانسة من المواد الأولية وتؤدي بالتالي دورا مهما في استقرار الافران.

3

وأوضح ان الشركة بدأت منذ فترة بتصنيع البلوكات كخطوة نحو تطوير العمل لافتا الى الصعوبات التي يواجهها المعمل كنقص مادة المازوت وانقطاع التيار الكهربائي والافتقار الى قطع تبديل وهي مشكلة في طريقها للحل من خلال تأمين مجموعة فرعون لهذه القطع ما سيؤدي الى رفع طاقة المعمل الانتاجية البالغة حاليا 3 آلاف طن يوميا في حين أن الطاقة الانتاجية المثالية تصل إلى 5 آلاف طن يوميا.

وشملت الجولة أقسام الكسارات والمقالع وساحة التجانس والافران ومعمل الورق والفلاتر حيث اطلع المحافظ على وضعها واستمع من العمال الى مطالبهم.

رافق المحافظ في الجولة رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب ونائبه المهندس علي حماد وعدد من مديري اقسام الشركة.