الشريط الأخباري

التوصل لاتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

لندن-سانا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم توصل بلاده والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق جديد على خروج بريطانيا من الاتحاد وحث نواب البرلمان على الموافقة عليه مطلع الأسبوع المقبل.

ونقلت رويترز عن جونسون قوله في تغريدة على تويتر: “توصلنا إلى اتفاق جديد عظيم يستعيد السيطرة على الأمور.. وينبغي الآن أن يتمم البرلمان يوم السبت مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى نتمكن من الانتقال إلى أولويات أخرى مثل تكلفة المعيشة والخدمات الصحية الوطنية والجريمة والبيئة”.

بدوره أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي توصلا إلى اتفاق جديد للخروج.

وقال: “عندما تكون هناك إرادة يكون هناك اتفاق.. ولدينا الآن اتفاق عادل ومتوازن بالنسبة للاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وهو دليل على التزامنا بإيجاد حلول.. أوصي بإقرار الاتفاق في قمة الاتحاد الأوروبي”.

وكان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أعلن أمس أن أسس اتفاق حول عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” باتت جاهزة ويمكن أن تصبح واقعا ملموسا خلال ساعات.

ويقضي أحدث اقتراح طرحته لندن ببقاء ايرلندا الشمالية ضمن المنطقة الجمركية للمملكة المتحدة على أن تفرض الرسوم بموجب الاقتراح على السلع التى تعبر من البر الرئيسي لبريطانيا إلى إيرلندا الشمالية إذا كان من المعتقد أنها ستواصل طريقها إلى إيرلندا والسوق الأوروبية الموحدة.

 

انظر ايضاً

حزب التجمع الفرنسي يدعو لرفض انضمام نظام أردوغان للاتحاد الأوروبي

باريس-سانا دعا حزب التجمع الوطني الفرنسي أوروبا إلى إعلان رفضها النهائي طلب النظام التركي الانضمام …