الشريط الأخباري

عجلة الإنتاج تعود للدوران بمعامل الزيت والكحول والصابون في شركة سكر حمص

حمص-سانا

حققت شركة سكر حمص مبيعات بقيمة 3 مليارات و417 مليون ليرة منذ بداية العام من منتجاتها من السكر والخميرة والكحول والزيت.

وذكر مدير عام الشركة المهندس عبدو المحمود في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن إنتاج السكر الأبيض خلال الفترة المذكورة تجاوز 13 ألف طن ناجم عن تصنيع نحو 15 ألف طن من السكر الأحمر الخام الموجودة في مستودعات الشركة وقد تم توريدها إلى الجهات المتعاقدة معها مبينا أنه تم الإعلان عن شراء 25 ألف طن من السكر الأحمر الخام من قبل المؤسسة العامة للسكر والإعلان للتشغيل للغير لكمية 25 ألف طن.

وبالنسبة للعملية الإنتاجية في باقي المعامل أوضح المحمود أن معمل الخميرة أنتج 4632 طنا من الخميرة الطرية منذ بداية العام وهو يعمل بكامل طاقته الإنتاجية لتزويد محافظات (حمص -طرطوس -اللاذقية -حماة) بحاجة الأفران من الخميرة مشيرا إلى بدء العمل والإنتاج في معمل الزيت الشهر الفائت بعد تزويده بثلاثة آلاف طن من بذور القطن كما تمت إعادة العمل بقسم الصابون وبلغت كمية الإنتاج 94 طنا من الصابون الشعبي سوقت بالكامل.

وقال المحمود: قمنا بتشغيل معمل الكحول لمدة عشرة أيام أنتج خلالها 122 طنا من الكحول بنوعيه الطبي والصناعي وتم التعاقد مع وزارة الصحة لبيعها 203 آلاف ليتر كحول طبي.

يذكر أن شركة سكر حمص من أقدم شركات القطاع العام وتضم أربعة معامل هي (السكر -الكحول – الخميرة – الزيت) والمعامل بحالة جيدة ويتم تشغيلها وفق توافر المواد الأولية.

عبدالحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

معمل الزيت في شركة سكر حمص يعاود إنتاج زيت القطن بعد توقف عام ونصف

حمص-سانا عاود معمل الزيت في شركة سكر حمص انتاجه من مادة زيت القطن بعد توقف …