الشريط الإخباري

عشرات المتطوعين ينخرطون في حملة تنظيف للكورنيش الجنوبي باللاذقية

اللاذقية-سانا

أقام فريق مبادرة (شباب المحبة) مؤخراً حملة تنظيف وإعادة تأهيل للكورنيش الجنوبي باللاذقية كوجهة سياحية بارزة تحتل مكانة كبيرة في قلوب سكان المدينة وزوارها حيث تم إنجاز أعمال الحملة بمشاركة عشرات الشباب واليافعين ممن انضموا تلقائياً إلى الأنشطة التي أنجزت بحماسة بالغة.

وتضمنت الحملة جمع النفايات وتلوين الأعمدة المنتشرة على امتداد حوالي 600 متر بألوان زاهية وتزيين الجدران بعبارات تنوه بأهمية النظافة ورسومات جميلة ترسم الفرح والبهجة على وجوه المارة وتبعث الأمل والحياة في قلوبهم وتعزز المظهر الجمالي والحضاري الذي لطالما اشتهرت به اللاذقية.

وقال حيدر يونس مؤسس الفريق في تصريح لنشرة سانا الشبابية إن المبادرة تأتي لتشجيع الشباب على العمل التطوعي وحثهم للحفاظ على بيئة بلدهم نظيفة وصحية بما يضمن حاضراً ومستقبلاً آمناً لهم ولأبنائهم.

الإعلامي حسان طراف اعتبر أن الحملة هي رسالة مفادها أن “نظافة بلدنا مسؤولية تقع على عاتق جميع أبنائها ووجودنا اليوم جنباً إلى جنب مع عمال النظافة تأكيد على ذلك إذ لا يمكن لطرف واحد أن يحقق هذه الغاية ولابد من تعاون جميع أفراد المجتمع للوصول إلى هذا الهدف”.

من جانبها أعربت رهف أسد متطوعة في الفريق عن سعادتها بالمشاركة في هذه الحملة التي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي وتعزيز المشاركة الشبابية في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

كذلك أشارت كل من الشابات إلهام يونس وعبير شيحة وبشرى كحيلة إلى أهمية الحملة لترسيخ ثقافة النظافة وتكريسها لدى جيل الشباب واليافعين والأطفال وزيادة الوعي البيئي والحس التشاركي لدى هذه الشرائح.

يشار إلى أن فريق مبادرة شباب المحبة تأسس عام 2016 ويعنى بالعديد من المجالات ومنها النفسي والثقافي والخيري والإبداعي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة المجتمع المحلي حملة نظافة وتشجير في ضاحية الباسل بطرطوس

طرطوس-سانا بمشاركة المجتمع المحلي أقامت محافظة طرطوس اليوم حملة تشجير