الشريط الأخباري

المعهد العالي للغات في جامعة البعث.. بيئة خصبة للإبداع والانفتاح على عوالم وثقافات الشعوب

حمص-سانا

بهدف النهوض بمستوى تعليم اللغات الحية وتمكين الطلبة من تلك اللغات ليكونوا قادرين على خوض سوق العمل يسعى المعهد العالي للغات في جامعة البعث إلى توفير الدورات المتنوعة للراغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية ومواصلة مسيرة تحصيلهم العلمي في مختلف المؤسسات التعليمية.

واستكمالاً للعمل الذي يقوم به المعهد فقد قام مطلع الشهر الحالي بفتح باب التسجيل في الدورات الجديدة للغات الإنكليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والفارسية والألمانية حيث أكد الدكتور نزار عبشي عميد المعهد على أهمية هذه الدورات في مساعدة شريحة واسعة من الشباب على تقوية لغاتهم والإبداع فيها إضافة إلى التعرف على لغات وثقافات الشعوب والمجتمعات الأخرى.

ولفت إلى أن تدريس اللغات يتم عبر نخبة من الأساتذة والمختصين المتميزين مضيفاً إن المعهد يجري كل سنة ثلاث دورات والتسجيل الحالي هو على الدورة الثالثة لهذا العام علماً أن عدد المستفيدين من الدورتين السابقتين في مختلف اللغات وصل إلى نحو أكثر من ألف طالب وطالبة.

وأضاف عبشي إن المعهد يجري أيضاً الدورات الدائمة والمكثفة لطلبة الماجستير والدكتوراة والمحادثة وتعتبر شهادة المعهد الممنوحة ذات قبول خارجي وخاصة فيما يتعلق بشهادة “البي تو” وهي شهادة معتمدة من قبل برنامج المنح الأوروبية إضافة إلى إجراء المعهد الاختبار الوطني للتعيين في الجهات الحكومية وامتحانات تعيين وترفيع وتأصيل أعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية وامتحان القيد للماجستير والدكتوراة وكلها تحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

بدوره أمين طماع منسق الدورات في المعهد قال إن كل دورة تمتد لعشرة أسابيع يتناول فيها الطالب مجموعة من المعارف اللغوية وفق أحدث المناهج العالمية حيث تتدرج الدورات لتشمل جميع المستويات وخاصة في اللغة الإنكليزية لكونها أكثر اللغات المطلوبة وصولاً إلى شهادتي التوفل والآي ليتس كاختبارات دولية.

وأشار إلى أن المعهد يولي أهمية بالغة للغات الإسبانية والفارسية والروسية إلى جانب لغات الفرنسية والإنكليزية والألمانية والتي تقام دوراتها بشكل منتظم ودوري.

وقال طماع إن عدد الطلبة الخريجين من قسم اللغة الروسية في الدورة الثانية للغات لهذا العام بلغ نحو 100 طالب وطالبة و35 طالباً وطالبة في قسم اللغة الألمانية لافتاً إلى أن تسجيل الطلاب في الدورة الثالثة لهذا العام يشترط عليهم إجراء امتحانين لتحديد مستواهم ومعرفة قدراتهم علماً أن جميع الكتب في مختلف اللغات مؤمنة ومتوافرة لدى المعهد.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المعهد العالي للغات في جامعة البعث..نافذة مهمة للتعرف على ثقافات وعلوم الآخر

حمص-سانا بهدف رفد إمكانات الطلبة الشباب والنهوض بمستوى تعليم اللغات الحية في الجامعات السورية ينفذ …