الشريط الأخباري

ابتسام عواد تؤسس ورشة إنتاجية لصناعة مستلزمات المنازل بالاعتماد على الخيزران

السويداء-سانا

حولت ابتسام حمد عواد من مدينة شهبا في السويداء هوايتها بتصنيع الأعمال اليدوية إلى عمل إنتاجي تجسد بورشة صغيرة متفردة بتصنيع سلال الضيافة ومستلزمات ربات البيوت اعتمادا على مادة الخيزران.

الورشة التي أطلقت عليها عواد اسم (بيت الصناعة اليدوية) جاءت كما ذكرت في حديثها لمراسل سانا بهدف إثبات ذاتها عبر العمل وملء وقت فراغها بأشياء مفيدة بغض النظر عن المردود المادي.

عواد البالغة من العمر49 عاماً بينت أنها افتتحت ورشتها وتوجهت لهذه المهنة عقب تعلمها المبادئ الأساسية لها من خلال دورة بإشراف مديرية الزراعة مستفيدة من عدم وجود ورشات في هذا المجال بالسويداء مشيرة إلى ما يتطلبه عملها من دقة ومبدية استعدادها لنشر هذه الصناعة بالمحافظة وتعليمها للنساء الراغبات بذلك لخلق فرص عمل لهن.

ما تقدمه عواد يترافق أيضاً مع تصنيعها للصابون والشامبو والكريمات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية لافتة إلى مشاركتها في معارض متعددة للتعريف بمنتجاتها إضافة لما تعرضه حالياً من أعمال ضمن مقر ورشتها بشهبا ومعرض (الغصن العتيق) المختص بالأعمال اليدوية بمدينة السويداء.

وبحسب المختصة بالأعمال اليدوية (كارمليندا رسلان) فإن تجربة ابتسام جديدة بالنسبة للأعمال اليدوية في السويداء وتعكس إصرارها على العمل والنجاح وتميزها عبر ما تصنع من حيث جمالية الشكل وفائدة الاستخدام.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

فوز العربي على عرمان في دوري كرة السلة لفئة الناشئات

السويداء-سانا فاز فريق العربي على عرمان بنتيجة 56 مقابل 20 نقطة في المباراة التي جمعتهما …