الشريط الأخباري

قسم جراحة القلب في مشفى حماة الوطني يجري أول عمليتي قلب مفتوح

حماة-سانا

أجرى قسم القثطرة الإكليلية وجراحة القلب في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني عمليتي قلب مفتوح وصفهما بالناجحتين بعد وضعه بالخدمة مؤخراً ليكون الأول من نوعه على مستوى مشافي القطاع العام في المنطقة الوسطى.

مدير المشفى الدكتور سليم خلوف أوضح في تصريح لمراسل سانا أن القسم الجديد أجرى “عملين جراحيين ناجحين بأيدي فريق طبي جراحي ذي كفاءة عالية وفريق مدرب ومؤهل في مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق”.

ولفت خلوف إلى أن وزارة الصحة رفدت القسم بأحدث الاجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لعمله وهو يضم عيادة متخصصة تستقبل المرضى كل يوم أحد أسبوعياً لتقييم حالة المريض وفي حال كان بحاجة إلى عمل جراحي يجرى تحضيره وفق الأصول الطبية والعلمية المعتمدة.

عساف عساف أول مريض تجرى له عملية جراحة قلب في القسم أبدى ارتياحه للخدمات المقدمة في القسم مبيناً أن تكاليف العملية مقبولة مقارنة بالقطاع الخاص.

وخلال اطلاعه على أعمال قسم جراحة القلب قال وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي إن القسم الجديد سينافس المشافي والمراكز الخاصة بجودة خدماته وكفاءة كوادره وسيخدم المرضى في محافظتي حمص وحماة ويخفف أعباء مادية كبيرة عنهم.

ويضم القسم الجديد غرفة عمليات مجهزة بالكامل وغرفة عناية مشددة بستة أسرة وغرفة عناية إكليلية بستة أسرة وطاولة عمليات وجهاز قلب صنعي وآخر للتخدير.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

مشفى حماة الوطني يستعد لأول عملية قلب مفتوح ويعيد الخدمة لجهاز الرنين المغناطيسي

حماة-سانا تستعد الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني لإجراء أول عملية قلب مفتوح بعد افتتاح قسم …