عــاجــل وسائل إعلام أمريكية: مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما

إيران: خفضنا التزاماتنا جراء عدم تحقيق مصالحنا في الاتفاق النووي

طهران -سانا

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي اليوم أن إيران لجأت إلى خفض التزاماتها نظراً لعدم تحقيق مصالحها المنصوص عليها في الاتفاق النووي.

وقال كمالوندي خلال الاجتماع التنسيقي بين إيران ورؤساء فريق العمل المعني بتطوير مفاعل خنداب وسط إيران والذي عقد بمقر منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بمشاركة وفدين من الصين وبريطانيا “بالرغم من التزام إيران بكافة تعهداتها لكنها قررت اللجوء إلى خطوات خفض تعهداتها وذلك نظراً لعدم تحقيق مصالحها المنصوص عليها في إطار الاتفاق وبما يسهم في إعادة التوازن بين التعهدات والحقوق المتعلقة بها”.

وأضاف كمالوندي:”التعاون بهدف تطوير مفاعل خنداب (اراك) للماء الثقيل بوصفه أحد بنود الاتفاق النووي يحمل رسالة إيجابية إلى المجتمع الدولي” مشدداً على أن النشاطات ذات الصلة بهذا المشروع سلمية وتحظى بدعم الاتفاق النووي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي .

بدوره قال سفير بريطانيا لدى إيران راب ماك إن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي لم يكن إجراء بناء لكن الأوروبيين يواصلون جهودهم بهدف الحفاظ عليه.

من جانبه قال ممثل دائرة نزع السلاح بوزارة الخارجية الصينية ليو جا كينغ إن بكين التزمت بكامل وعودها في إطار الاتفاق النووي ودعت على الدوام إلى ضرورة بذل الجهود من قبل كل الأطراف للحفاظ على هذا الاتفاق.

انظر ايضاً

ظريف: طريق التفاوض مفتوح للحفاظ على الاتفاق النووي

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طريق التفاوض مفتوح للحفاظ على الاتفاق …