الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: الجيش العربي السوري يبدأ تحركه للانتشار على الحدود مع تركيا من الجوادية إلى المالكية بريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي

تسويق 1105 أطنان من محصول القطن من دير الزور إلى محالج المنطقة الوسطى

دير الزور-سانا

بلغت كميات الأقطان التي تم تسويقها من محافظة دير الزور إلى محالج المنطقة الوسطى 1105 أطنان.

وذكر مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش في تصريح لمراسل سانا أنه تم منذ بداية الشهر الجاري استلام الأقطان المحبوبة وإجراء عملية الوزن للشاحنات المخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان لنقل الأقطان المستلمة من دير الزور إلى محالج حمص وحماة على نفقة المؤسسة مشيراً إلى أن الكمية المستلمة لغاية الآن وصلت إلى 1105 أطنان.

ولفت الهرمش إلى أن التعاون قائم بين جميع الجهات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان واتحاد فلاحي دير الزور والمصرف الزراعي والجمعيات الزراعية والفلاحين لتسهيل عملية التسويق.

بدوره بين مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري أن المصرف سيقوم بعملية صرف قيم الأقطان فور وصول الفواتير مبيناً أن عدد شلول القطن الموردة لدير الزور بلغ 41 ألف شل وتم توزيع نحو 36 ألفاً منها للفلاحين بسعر 1250 ليرة سورية للشل الواحد.

يذكر أن المساحة الإجمالية المزروعة بالقطن في محافظة دير الزور تبلغ 11 ألف هكتار منها 3570 هكتاراً في المناطق المحررة من الإرهاب وتقديرات متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو 3600 كيلوغرام.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

19 ألف طن إنتاج القطن في الحسكة

الحسكة-سانا أنهى فلاحو الحسكة قطاف محصول القطن للموسم الحالي حيث بلغت كميات الإنتاج من مادة …